الحسكة تبدأ اليوم استلام أقماح الموسم الماضي.. والموسم الحالي 1 حزيران

الحسكة ـــ حجي المسواط :  

ناقش أعضاء لجنة تسويق الحبوب الفرعية في محافظة الحسكة خلال اجتماع عقد في مبنى المحافظة برئاسة محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى رئيس اللجنة  وحضور أمين فرع الحزب المهندس تركي عزيز حسن ،التحضيرات الجارية للمؤسسات المعنية باستلام موسم القمح الحالي والصعوبات التي تعترض عملية الاستلام ومقترحات تجاوزها لاستلام كامل الكميات المنتجة من قبل الفلاحين والمنتجين .

 المجتمعون أكدوا على ضرورة العمل التشاركي بين كافة الجهات المعنية من أجل نجاح العملية التسويقية والعمل على تحديد دور مسبق منعا لحصول أي تجاوزات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للفلاحين لتسليم محصولهم بشكل كامل  كما جرى التأكيد على البدء بشراء أقماح الموسم الماضي بدءاً من صباح اليوم الأحد ، على أن تبدأ عمليات استلام المحصول للموسم الحالي اعتباراً من 1 حزيران ولغاية 1 كانون الأول نهاية العام .

 وتم  اعتماد 9 مراكز للتسويق ، إضافة لتحديد سعر كيس الخيش الجديد 2000 ليرة  سورية  والقديم 1000 ليرة  سورية  ، ولفت المجتمعون إلى أن  عملية التسويق تتم وفق البطاقة الشخصية بغض النظر عن المديونية و التسويق بناء على موعد مسبق .

هذا وتم رصد مبلغ  150  مليار ليرة  سورية  لصرف الفواتير للإخوة الفلاحين خلال 48 ساعة.

 حضر الاجتماع اللواء قائد الشرطة وعدد من أعضاء قيادة الفرع ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس اتحاد الفلاحين ومديري فرع السورية للحبوب ومدراء  الزراعة والتجارة الداخلية وإكثار البذار والنقل.

رقم العدد:4570

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار