أحلام اليقظة في مهب الريح ؟

مأمون العويد
بعد ان إضاعة رجال اليقظة نقاط لقاء المعضمية في ختام ذهاب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للمجموعة الجنوبية الأولى بالخسارة بهدفين دون مقابل، وتراجع الفريق على سلم الترتيب إلى المركز الرابع مع نهاية الذهاب ،بات وضع رجال أخضر الدير في وضع محرج للغاية بعد أن جمع الفريق 6 نقاط من أصل 15 ممكنة، من فوزين على الكسوة 2/ 4 وعلى النبك 1/2 مقابل ثلاثة هزائم أمام المجد بثلاثية نظيفة وأمام الشعلة 1/ 2 ومع المعضمية 2/ صفر ،وهذا يصعب من مهمة الفريق في مرحلة الإياب حيث تكون النقاط فيه غالية الثمن ، وهذا يتطلب من اللاعبين التركيز ومحاولة الاستفاده من كل الفرص التي قد تتاح في لقاءات مرحلة الإياب الصعب على أخضر الدير، لأن النقاط فيه مضاعفة للفائز.
أخضر الدير الذي استعد لهذا الدوري بشكل يكاد يكون مثاليا وجمع الفريق بين عناصر الخبرة والشباب ،لكن النتائج لم تكن بمستوى الطموح حتى الآن وعليه فان أحلام اليقظة قد تصبح في مهب الريح إذا لم تعمل الإدارة على تصحيح مسيرة الفريق والبحث في أسباب هذا التراجع المخيف على مستوى النتائج.
صحيح أن فارق النقاط بين الفرف المتنافسة على بطاقتي الترشح للدور الثاني قليل ،وهذا يجعل أولويات سلم الترتيب هدفا لكل فرق المجموعة.
العودة من جديد إلى ساحات المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة ،ستكون مثيرة وقد لاتعرف حتى نهاية صافرة الجولة الاخيرة من عمر مرحلة الإياب على اعتبار أن البطاقة الأولى نظريا أصبحت من نصيب المجد متصدر المجموعة الجنوبية الأولى .
صحيح أن عالم الساحرة المستديرة في كثيرا من الأحيان، لايعترف بالتاريخ وعراقة الاسم بل بما يقدم على أرض المستطيل الأخضر من جهد وعرق ،وبذل المحاولة للوصول إلى المراد والهدف المنشود ،وهذا الأمر في مرمى ملعب إدارة اليقظة لإيجاد الحل الذي يكفل حصد الفريق كل نقاط الإياب .
وهنا ترتيب فرق المجموعة الجنوبية الأولى مع نهاية مرحلة الذهاب :
1 – المجد 11 نقطة
2 – الكسوة 8 نقاط
3 – المعضمية 7 نقاط
4 – اليقظة 6 نقاط
5 – الشعلة 5نقاط
6 – النبك 4 نقاط.

رقم العدد:4427

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار