المراكز التدريبية بديرالزور .. خطة عمل مستقبلية ومطالب بأدوات التدريب لرفع سوية اللاعبين

مأمون العويد 

عقد في مقر اللجنة التنفيذية لفرع  رياضة ديرالزور اجتماع لمدربي  المراكز التدريبية بالمحافظة والبالغ عددها 12 مركزا هي كرة اليد وألعاب القوى والملاكمة والشطرنج ورفع الأثقال والجودو والكاراتيه والتايكواندو ،لبحث سبل تطوير عمل المراكز التدريبية والارتقاء بها نحو الأفضل ،بما يخدم النشاط الرياضي ،عبر وضع خطط عمل مستقبلية ،لهذه المراكز التي تشكل  حجر الأساس  لانطلاق رياضة ديرالزور، والعودة بها من جديد إلى ساحات المنافسة في هذه الألعاب التي انطلقت من لاشيء، إلا من رغبة ومحبة المدربين الذين قبلوا العمل في ظروف تكاد تكون مستحيلة، عبر تجميع لاعبين صغار السن لأجل إعدادهم بشكل علمي ليكونوا نواة لرياضة سليمة .

خليل الجراد مدرب مركز الجودو : 

نعمل كأسرة واحدة والمطلوب تأمين أدوات للتدريب حتى لو كانت عبارة عن  مجسمات، وبدلات رياضة للتدريب والمشاركة، ضرورة تجهيز صالة الجودو .

حسن الجاسم مدرب مركز رفع الأثقال في حطلة:

العمل على تأمين طبليات خاصة ،ودسك  بلعبة رفع الأثقال لوجود 20 لاعبا وهذا يتطلب وجود 5 دسكات على الاقل مع حمالات للأقدام ،وأحذية خاصة باللعبة مستوى القواعد ممتاز ومبشر بالخير ،ولكي نستمر لابد من تأمين المستلزمات لأجل إعدادهم بشكل علمي وصحيح، و الاحتكاك مع الاخرين عبر مشاركات للاستفادة من خبراتهم بعد فترة انقطاع عانت منها كل الألعاب الرياضية في المحافظة .

هناء المولود مدربة مركز الشطرنج:  

ضرورة تخديم القاعة التي يقام فيها التدريب وتستضيف النشاط الرياضي، من طاولة وكراسي وساعات ولوحة البورد ،والسعي لتأمين كل تجهيزات ومتطلبات لعبة الشطرنج بما يخدم النشاط الرياضي ويدفع به نحو الأمام ،كون اللعبة تحتاج إلى الصبر والمثابرة وملاحظة كل صغيرة وكبيرة في معركة بدون سلاح ميدانها استغلال هفوة الخصم ومراقبة تحركاته .

النميري الشيخ موسى ورضوان الجرو مدربي مركز كرة اليد : 

أعداد اللاعبين المنتسبين لمركز كرة اليد في تزايد مستمر وهذا مكسب لكرة اليد، لكن التأخر في تأمين مستلزمات وأدوات التدريب يعيق عمل المركز ،ضرورة إنارة الصالة الرياضية والمركز، وتأمين معسكرات لتطوير مستويات اللاعبين كون أعدادهم كبيرة وفرصة المشاركة تكون لعدد محدد في البطولات المركزية .

المركز انطلق في ظروف صعبة ، والأدوات أساس النجاح من أقماع وكرات وحواجز، والمستقبل يتطلب أفتتاح  مركز بكرة اليد للبنات عن طريق اللجنة التنفيذية ودائرة التربية الرياضية في مديرية التربية ،التأكيد على أهمية المعسكرات والاحتكاك مع الفرق المتطورة للاستفادة من خبراتهم وتفعيل دور المركز مع المحافظات الاخرى لأجل مشاركة كل اللاعيبن .

عبداللطيف جيرودي وأحمد جيرودي مدربا مركز الملاكمة :

ضرورة حل مشكلة الكهرباء في صالة الملاكمة وتأمين أدوات للتدريب من اكياس وحبلات وتركيب كل الاجهزة الموجودة في الصالة للاستفادة منها  وكذلك تفادي الإصابات التي قد تحدث أثناء التدريب، والمشاركة والاحتكاك لزيادة خبرة اللاعب ،التدريب فقط ضمن الصالة لايطور مستويات اللاعيبن ،نسعى للمشاركة في بطولة الكويت ،وهذه فرصة يتوجب الاستفادة منها في أعداد لاعبينا وزيادة خبرتهم .

ياسر الحسين ومحمود مرهج مدربا مركز ألعاب  القوى : 

تأمين المستلزمات والأدوات لأم الألعاب من أحذية ولباس رياضي وحواجز وباص لنقل اللاعيبن إلى مكان التدريب  على أرض المضمار في الملعب البلدي ثلاث مرات في الاسبوع حتى يعتاد اللاعب على اجواء المنافسة لأن التدريب في أماكن أخرى لايفي بالغرض المطلوب ، ولا يحقق النتيجة المرجوه منه. 

محمد الملحم مدرب مركز الكاراتيه : 

ضرورة تأمين واقيات وبدلات رياضة للتدريب خاصة بلعبة الكاراتيه وكذلك تأمين الوسائل التدريبية لأنها من ضرورات تطوير اللعبة والاحتكاك مع فرق لها باع طويل في مجال اللعبة .

حنان محمد رشيد رئيس مكتب المراكز التدريبية : 

نعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات  التي تعترض عمل المراكز التدريبية في المحافظة، ومحاولة تأمين كل مايلزم لهذه المراكز التي نعول عليها كثيرا لرفد رياضة ديرالزور بلاعبين خلال الفترة المقبلة، وتحقيق نتائج تليق بهذه الألعاب الممارسة في هذه المراكز تكون لبنه أولى على الطريق الصحيح لعودة رياضة ديرالزور إلى الواجهة بعد فترة انقطاع عانت فيها رياضة المحافظة من تدمير كل مقومات الوجود وهذا يتم بجهود المدربين .

حسين المزيد رئيس فرع رياضة ديرالزور :

نحرص على تفعيل كل الألعاب ،والمراكز هي أساس  النجاح في النشاط الرياضي ،عبر تجاوز كل أخطاء الفترة الماضية والأطلاع على كل ماهو جديد، و تأمين بعض متطلبات الألعاب حيث كانت المشاركة ايجابية بعد انقطاع ثمانية سنوات في اليد والشطرنج والملاكمة ورفع الأثقال ،والمطلوب وضع خطة عمل وبرنامج محدد ،والتأكيد على أقامة بطولة المحافظة لزيادة الاحتكاك ،سنقدم أدوات وتجهيزات مع بداية العام الجديد 2020 بعد زيادة حصة التنفيذية إلى 6 مليون ليرة سورية من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ،وتيرة العمل ستكون أفضل في العام القادم عبر تفعيل الاستثمارات للفندق وملعب الفتوة والتركيز على الألعاب الفردية وعلى الفئات العمرية الصغيرة. 

وأضاف المزيد المطلوب في الفترة المقبلة أن يكون العمل على أرض الواقع عبر وضع دراسة لكل احتياجات  المراكز التدريبية، والتركيز على البطولات الفرعية بالمحافظة، وسيتم تأمين الإنارة في الصالة الرياضية بشرط تواجد كل  الألعاب في وقت محدد للتدريب ،ونحن على استعداد للتعاون مع المنظمات العاملة بالمحافظة في مجال دعم النشاط الرياضي ،لهذا المطلوب تعفيل عمل المراكز واللجان الفنية لأجل عودة رياضة ديرالزور إلى سابق عهدها منافسة في كل الألعاب التي كانت قبل الأزمة بدليل تواجد 14 عضوا في اتحادات الألعاب من خبرات وكفاءات ديرالزور .

رقم العدد:4426

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار