مجلس محافظة الرقة يُطالب بتحريك المحاسبة لملفات الفساد … و الخدمات تمشي سلحفاتياً !!

الرقة- حمودالعجاج

ناقش مجلس محافظة الرقة أمس خلال أعمال دورته الأخيرة من العام الحالي التي أقيمت في مدينة ” السبخة” برئاسة رئيس المجلس محمد الزعيتر العديد من القضايا التي تهم ريف الرقة المحرر في كافة الجوانب .

وفي هذا السياق  تساءل عددٌ من أعضاء المجلس المجتمعين عن مصير المذكرات التي رفعت من المجلس الى الجهات المعنية ولم يتم الرد عليها وفي أي فلك تدور مستغربين عدم دعوة اعضاء مجلس المحافظة للزيارة التي قام بها الوفد الحكومي إلى ريف الرقة المطهر حيث الخدمات لا تزال دون المؤمل .

IMG-20191121-WA0010.jpg

واقترح الأعضاء إقامة ورشات لتنمية المهارات وتطويرالأداء اسوة بباقي المحافظات وتشكيل لجان لتقييم قانونية المشاريع المنفذة والتي لم تعرض على مجلس  المحافظةوالصرفيات التي أنفقت عليها. والعمل على تحفيزاهالي محافظة الرقة من خلال منحهم قروضا ميسرة لتسهيل عودتهم حيت يتجاوز عددهم اكثر من 100ألف نسمة في المحافظات الأخرى وتفعيل اللجان الخاصة بذلك.
مشيرين إلى  اهمية حديث قائد الوطن  بالمساواة بين الفساد والإرهاب ومحاسبة الفاسدين والعابثين بالمال العام  وضرورة تحريك ملفات الفساد السابقة لسيطرة المجموعات الإرهاربية على محافظة الرقة.

وطالب المجتمعون بالتقيد بزراعة القمح الموزع من إكثار البذار وتأمين سماد اليوريا وضرورة حضور مدير مصرف التسليف الشعبي بالرقة اجتماعات المجلس للاستيضاح حول قضايا هامة تخص المقترضين من ذوي الدخل المحدود ، مقترحين تسديد أصل القرض فقط مقسطا على اشهر للمصرف العقاري للذين دمرت منازلهم في مدينة الرقة  ، وأكد الأعضاء على تسمية مندوب للهلال الأحمر لأبناء الرقة المقيمين في حماة.

وتطرقت مداخلات أعضاء مجلس المحافظة إلى إحداث ثانوية بيطرية في معدان  وتزويدمركز مدينة معدان وتوابعها بالمستلزمات الكهربائية  اللازمة ولاسيما المحولات لإيصال التيار الكهربائي بشكل كامل وتأهيل الجسور على طريق عام الرقة-  دير الزور وإيصال مياه الشرب إلى مدارس شمرا والجبلي والرتبة ، وإحداث منطقة  تشمل مدينتي السبخة ومعدان ومعالجة النقص بالغاز المنزلي وإعادة بناء مركز معدان الثقافي الذي دمره طيران التحالف الأمريكي  وإشادة أسوار للمدارس الإبتدائية في الريف المطهر.
ولفتت المداخلات إلى ضرورة منح المواطنين فرصة دفع الأقساط المترتبة على المقترضين  من ابناء الرقةإلى حين عودة  الحياة  ومؤسسات الدولة إلى مدينة الرقة والإقامة فيها للأهالي المهجرين بشكل نهائي  .
كما تضمنت مطالب الأعضاء ضرورة تنفيذ مشاريع عبارات في الريف الغربي المحرر والتركيز على تزفيت الطرقات بدلاً من بقايا  المقالع فقط وتشميل  الريف الغربي بالمساعدات الإغاثية وإحداث مركز توليد يتبع لمديرية الصحة في دبسي عفنان وصيدلة مركزية والإسراع بإيصال التيار الكهربائي إلى الريف الغربي.

IMG-20191121-WA0011.jpg

وكذلك تمت المطالبة بتزفيت الطرقات الواصلة بين المحافظات الأخرى و الريف الشرقي المحرر عبر البادية كونها المنفذ الوحيد لحركة الحياة هناك حاليا.

والمطالبة بأن تكون أسعار القطن في الريف غير المحرر  كالأسعار في الريف المحرر حيث ان الفارق يصل إلى نحو 100ألف ليرة في الطن الواحد الذي يأتي لمصلحة التاجر فقط.

وأشار أعضاء مجلس المحافظة لأهمية إحداث نقاط طبية في قريتي الرحبي وشنان ، وتامين مستلزمات الزراعة قرضاً وبعض انواع الادوية البشرية.

حضر الاجتماع محافظ الرقة المهندس عبيد الحسن ، وأمين فرع حزب البعث عبد الإله الهادي وعددٌ من أعضاء قيادة الفرع ومجلس الشعب .

رقم العدد:4412

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار