وسط احتفال جماهيري في بقرص ….. عودة نحو 1000 مهجر الى مدنهم وقراهم بريف دير الزور الشرقي بعد تسوية أوضاعهم

 
ابراهيم الضللي
 
عاد اليوم أكثر 1000  مواطن من المهجرين إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب  والتي هجروا منها بفعل اعتداءات تنظيم “داعش” من منطقة الجزيرة الى مدنهم وقراهم بريف دير الزور الشرقي بعد تسوية أوضاعهم
وعبر عدد من الأهالي العائدين عن شكرهم للجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن إلى قراهم وبلداتهم وطهرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو “داعش” قبل اندحارهم لمنع عودتهم وممارسة حياتهم الطبيعية مؤكدين استعدادهم للعمل والتعاون مع الجهات المعنية لإعادة بناء ما دمره الإرهابيون.
وأشار عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم إلى سعادتهم البالغة باندحار الإرهاب عن قراهم وعودتهم الى حضن الوطن مؤكدين أن مرسوم العفو مكرمة كبيرة أعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وأن انتصارات الجيش التي خلصتهم من الإرهاب رسمت ملامح حياة جديدة لكل أبناء سورية.
وفي احتفال جماهيري بمشاركة فعاليات أهلية أقيم  في بلدة بقرص بهذه المناسبة أكد المشاركون  على وحدة التراب السوري وان الجيش العربي السوري والدولة السورية هي  الحامي والضامن الوحيد  للشعب السوري  والاعتداءات التركية والأمريكية على أراضي الجزيرة السورية لن تزيد أبناء الوطن الا تمسكا بتراب وطنهم والالتفاف  حول قائدهم وجيشهم الذين كتبت  بطولاتهم  ودماء الشهداء الطاهرة فصول ملحمة تحرير المحافظة من رجس الإرهاب داعين جميع الشباب إلى الالتحاق بصفوف الجيش وكسب شرف القتال تحت راية الوطن حتى  تحرير كامل ترابه وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعه.
وبين المشاركون أن الاعتداءات الإرهابية التي طالت مختلف قطاعات ومفاصل الحياة في المحافظة وغيرها من المناطق التي طالتها يد الإرهاب تحتاج إلى تضافر الجهود والتعاون بين الأهالي ومختلف الجهات المعنية للعمل على إعادة البناء والإعمار انطلاقا من بناء الإنسان تمهيدا لعودة الحياة الطبيعية إلى البلاد وضمان مستقبل مشرق لأبنائه.
وأشار عضو لجنة  التسويات والمصالحات الوطنية  في دير الزور علي الفارس  إلى أن المهجرين العائدين إلى قراهم بعد تسوية أوضاعهم من المستفيدين من مرسوم العفو عادوا الى كنف الدولة السورية التي تشكل خيارهم الوحيد الضامن للأمن والاستقرار.
وبين الفارس  أن التسوية تمت بتضافر جهود  الأصدقاء الروس والجهات المختصة ووجهاء المجتمع المحلي الذين دعموا خيار الاهالي بالعودة إلى حضن الوطن.
 
 رقم العدد:4410
 
IMG_20191120_190708_645.jpgIMG_20191120_190703_519.jpgIMG_20191120_190643_707.jpg
 
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار