مطالب في نهاية جلسات نقابة المعلمين في ريف الرقة المحرر

أنهت نقابة المعلمين بالرقة عقد مجالس وحداتها السنوية في ريف الرقة الشرقي المحرر تحت شعار للوطن الولاء .. للأسد الوفاء ولجيشنا المجد والاباء .

وشملت أغلب المداخلات والطروحات والاستفسارات المقدمة من قبل المعلمين قضايا تربوية ونقابية وخدمية أهمها تحديد موعد مسابقة المعلمين الوكلاء وعقود تشغيل الشباب وصرف رواتب المعلمين الوكلاء وفرق ترفيعات ٢٠١٤ والإسراع بصرف تعويضات الامتحانات، وطبيعة العمل والمناطق النائية.

كما شملت المداخلات تحسين الوضع المعيشي وتوفير الوسائل التعليمية للحلقة الاولى ودليل المعلم لمختلف الصفوف، وافتتاح صيدلية لنقابة المعلمين في مدينة السبخة بدلاً من التعاقد وزيادة عدد الاطباء المعتمدين لدى النقابة، وتأمين مقر للصحة المدرسية في مدينة معدان لتسهيل أخذ المعلمين الإجازات الصحية، وتسوير المدارس، وتأمين مدرسين اختصاص لبعض المدارس.

بدوره نقيب المعلمين في الرقة يوسف شاهين  أجاب عن جميع الطروحات، وأكد على دور المعلمين الوطني والقومي والسياسي لمواجهة الحرب الكونية على سورية، لافتا إلى ضرورة توعية الناشئة وغرس حب الوطن والانتماء الوطني ومنوهاً بأهمية العمل بالمصالحة الوطنية كما وجه لها قائد الوطن الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار حافظ الأسد.

رقم العدد:4408

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار