أطفال الرقة في جلسة استماع برلمانية من المسؤولين

تحت شعار “برلمان طفلي” عقد جلسة برلمانية لأطفال الرقة على مستوى المحافظة مشابهة بمضمونها لجدول الأعمال المنفذ تحت قبة مجلس الشعب السوري.

وعبر عضو قيادة الفرع عبدالله الأحمد عن اعتزاز المحافظة بتميز طلابها واندماجهم السريع بفعاليات منظمتهم ومجتمعهم فهم القادرون على إعادة إعمار الوطن والدفاع عنه منوهاً بأهمية انعقاد هذه الجلسة بالتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب ومع أعياد تشرين والحركة التصحيحية المجيدة.

وطرح الطليعيون على المسؤولين مجموعة من الأسئلة تتضمن الواقع المعيشي والخدمي والتربوي والزراعي والصحي والبيئي وجميع الأمور التي تخص المحافظة وتحتاج إجابات وحلولا من قبل القائمين على العمل في مؤسسات الدولة.

ورد الحضور على طروحات واستفسارات الأطفال كل حسب اختصاصه ومجال عمله

و أشار عضو مجلس الشعب خالد الدرويش أن هذا البرلمان مشابه للجلسات البرلمانية لأعضاء مجلس الشعب من حيث مناقشته للحكومة الأمور الخدمية على مستوى الوطن.

وبين رئيس مجلس المحافظة عمل المحافظة في تأمين الخدمات من تعبيد طرق، وقروض للفلاحين، وعودة الاتصالات وتوفير المياه والكهرباء.

فيما أوضح مدير التربية المكلف فراس العلو عمل مديرية التربية الحالي وسعيها للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية والطليعية مبيناً أن المديرية ستقوم بتأمين وصول المعلمين للريف المحرر لتأدية عملهم.

بدورها أكدت عضو قيادة فرع الطلائع منى سباكة قدرة الطليعيين في الرقة على الإبداع والتميز والتفوق وتجاوز الصعوبات وتذليلها مؤمنين بمحبتهم للوطن وقائده وجيشه، وأن البرلمان الطفلي يهدف إلى تقوية شخصية الأطفال وزيادة معارفهم وادراكهم للبيئة المحيطة بهم.

اختتم البرلمان الطفلي ببرقية ولاء ووفاء ومحبة لقائد الوطن الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية وللجيش العربي السوري محقق النصر وداحر العدوان بكافة أشكاله.

حضر البرلمان عضو القيادة المركزية للحزب الرفيقة هند الطريف ومدير مدرسة الإعداد أحمد الحمد، وأمناء الشعب الحزبية أحمد الحسن و حسين جعفر وأعضاء قيادة الشعب الحزبية ونقيب المعلمين يوسف شاهين، وأمين فرع الطلائع عبداللطيف وأمين فرع الشبيبة اسماعيل الحسين وأعضاء المنظمات والنقابات والمسؤولون في الحزب والدولة.

رقم العدد:4405

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار