ديفيد فيا يعلن اعتزال كرة القدم نهاية العام

أعلن الإسباني ديفيد فيا ، المحترف حاليًا في فيسيل كوبي الياباني ، يوم الأربعاء ، اعتزاله كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي ، في الدوري الياباني ، أواخر هذا العام .

وأوضح فيا ، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة كوبي الواقعة غربي اليابان : ” إنه قرار جاء بعد تفكير عميق ، دائمًا ما كنت أقول إنني أفضل أن أترك كرة القدم قبل أن تتركني هي ” .

وأضاف ” قررت أن هذا هو الوقت الأنسب للاعتزال ” ، مشيرًا إلى أنه قدم موسمًا جيدًا في اليابان ، وسجَّل ” عدد جيد من الأهداف ” .

وأكد أنه بدءًا من الآن سيخصص مزيدًا من الوقت لأمور أخرى ، منها إدارة نادي نيويورك الذي أعلن الاستحواذ عليه الليلة الماضية .

وشدد فيا على أنه يتمنى إنهاء موسمه مع فيسيل ” بأفضل طريقة ممكنة ” ، والتتويج بلقب كأس الإمبراطور، حيث سيلعب الفريق نصف النهائي يوم 21 / كانون أول المقبل .

وأوضح ” إذا تخطينا نصف النهائي ، فاعتزالي سيكون يوم 2 كانون الثاني ، وأتمنى أن نكون أبطالاً للكأس ” ، في إشارة لنهائي البطولة في أول أيام عام 2020 .

كما أن آخر مباراة لفيسيل كوبي في بطولة الدوري ستكون يوم 7 / كانون أول في ملعبه أمام فريق جوبيلو .

من جانبه وجه مالك النادي ، هيروشي ميكيتاني ، الشكر لفيا على مجهوده الذي يبذله مع الفريق ووصفه بأنه ” أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم اليابانية “.

وكانت أبرز محطات المهاجم صاحب الـ37 عامًا مع فالنسيا من 2005 ، حتى 2010 ، ثم انتقاله إلى برشلونة حتى 2013 مقابل 40 مليون يورو .

وخاض فيا تجربة قصيرة أخرى في الدوري الإسباني رفقة أتلتيكو مدريد من 2013 وحتى 2014 .

ومثل مهاجم فيسيل كوبي ، منتخب إسبانيا من 2005 وحتى 2018 ، وحقق معه لقب كأس العالم 2010 ويورو 2008 .

وعلى مستوى الأندية توج فيا بلقب الدوري الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة رقم العدد:4405

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار