اختتام بطولة الدوري السوري الممتاز الأول للكاراتيه

اختتمت في صالة الجلاء في دمشق فعاليات بطولة الدوري السوري الممتاز الأول للكاراتيه لنخبة النخبة للذكور والإناث للفئات العمرية ( -14، -16، -18، + 18 و -21 سنة ) في القتال والكاتا الفردي .

وحضر البطولة رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة الذي أكد أهمية البطولة ونجاحها تنظيمياً وفنياً والجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الكاراتيه لإقامتها ضمن خطة النشاطات التي اعتمدها وفق استراتيجية تهدف إلى تطوير اللعبة .

الهدف من إقامة البطولة هو تتويج لمرحلة العمل السابقة التي شهدت تنظيم عدة بطولات خلال السنوات الماضية والختام كان مع نخبة النخبة من لاعبي ولاعبات رياضة الكاراتيه لمعظم الفئات العمرية ، و تم منح جوائز مالية لنحو 70 لاعباً ولاعبة لأصحاب المراكز الأولى ، إضافة إلى انتقاء الأبطال الذين تميزوا بنتائجهم وأدائهم المهاري العالي للمشاركة في البطولات الدولية القادمة وهذه البطولة تقام للمرة الأولى لكونها شهدت مشاركة نخبة الأبطال من مختلف الأندية .

وكانت البطولة شهدت منافسات قوية في كل الفئات المشاركة وأسفرت نتائجها حسب تسلسل الفئات عن فوز:

في فئة تحت 14 سنة ذكور فاز في بطولة الكاتا أمين الصالح من السويداء وفاز في المراكز الأولى في بطولة الأوزان كل من : غدير إبراهيم من حمص بوزن تحت 30 كغ وحمزة خميس من درعا بوزن تحت 35 كغ و وعدنان الحموي من الجيش بوزن تحت 40 كغ وسامر خطاب من شرطة حلب بوزن تحت 45 كغ وهادي النوا من اللاذقية بوزن تحت 50 كغ محمد صلعي من حماه بوزن تحت 56 كغ وينال الحسن من حمص بوزن تحت 60 كغ وملاذ بلال من ريف دمشق بوزن فوق 60 كغ .

وفي فئة الإناث فازت بالمركز الأول غزل سعد دياب من السويداء بالكاتا الفردي ، وفي بطولة الأوزان فازت في المراكز الأولى كل من كاترين منصور من اللاذقية بوزن تحت 35 كغ وحلا فرج من السويداء بوزن تحت 42 كغ وبتول ابراهيم من اللاذقية بوزن تحت 48 كغ وشذر محاميد من درعا بوزن فوق 48 كغ .

وفي فئة تحت 16 سنة ذكور حل في المركز الأول بالكاتا الفردي خالد أبو علوان من السويداء، وفاز في المراكز الأولى في بطولة الأوزان كل من : أحمد الخطيب من درعا بوزن تحت 45 كغ و أوس عبيد من دمشق بوزن تحت 52 كغ ومحمد نور خميس من درعا بوزن تحت 57 كغ و وسام ابو محمود من السويداء بوزن تحت 63 كغ وهدار علي من طرطوس بوزن تحت 70 كغ و مهند عثمان من السويداء بوزن فوق 70 كغ .

وفي فئة الإناث جاءت هديل أبو رسلان من السويداء في المركز الأول بالكاتا الفردي ، وفازت في المراكز الأولى في بطولة الأوزان كل من : جنى دهيمش من حماه بوزن تحت 42 كغ وهدايا العليان من درعا بوزن تحت 47 كغ وايلاف بلال من ريف دمشق بوزن تحت 54 كغ وروز الصغير من القنيطرة بوزن فوق 54 كغ. وفي فئة تحت 18 سنة ذكور جاء نجيب عقاد من شرطة حلب أولا بالكاتا ، وفاز في المراكز الأولى في بطولة الأوزان كل من : أسامة شبيب من حماه بوزن تحت 50 كغ وأمجد الحجي من الجيش بوزن تحت 55 كغ و أحمد رضوان من السويداء بوزن تحت 61 كغ ، علي عباس من اللاذقية بوزن تحت 68 كغ و جعفر أبو الشملات من اللاذقية بوزن تحت 76 كغ وحيدر حسن من طرطوس بوزن فوق 76 كغ .

وفي فئة الإناث جاءت ليلى المغوش من السويداء أولاً بالكاتا وفازت في المراكز الأولى في بطولة الأوزان كل من : آية ماوردي من اللاذقية بوزن تحت 48 كغ وصباح الحبيب من حمص بوزن تحت 53 كغ و هديل محمد من حمص بوزن تحت 59 كغ ونظمية خير بك من شرطة حلب بوزن فوق 59 كغ .

وفي فئة فوق 18 سنة ذكور حل حسام غيث من دمشق أولاً بالكاتا وفاز في المراكز الأولى في بطولة الأوزان كل من : بهاء المصري من الجيش بوزن تحت 60 كغ ومحمد ملحم من الشرطة بوزن تحت 67 كغ ومحمد الغراوي من الشرطة بوزن تحت 75 كغ ومهند شنتوت من الجيش بوزن تحت 84 كغ وعلي ظبوط من الشرطة بوزن فوق 84 كغ .

وفي فئة الإناث حلت الفت برمبو من دمشق أولاً بالكاتا وفازت في المراكز الأولى في بطولة الأوزان كل من: نور مبارك من درعا بوزن تحت 50 كغ و سماح الظاهر من الشرطة بوزن تحت 55 كغ ورزان خونده من اللاذقية بوزن تحت 61 كغو ديانا محمد من الشرطة بوزن تحت 68 كغ وخلود علي من الشرطة بوزن فوق 68 كغ .

وفي فئة تحت 21 سنة ذكور جاء حسن كعكة من شرطة حلب أولاً في الكاتا وفاز في المراكز الأولى ببطولة الأوزان كل من : علي الاحمد من حمص بوزن تحت 60 كغ وجعفر الحايك من اللاذقية بوزن تحت 67 كغ و رواد المغربي من ريف دمشق بوزن تحت 75 كغ ونبال صقر من ريف دمشق بوزن تحت 84 كغ وحسن كعكة من شرطة حلب بوزن فوق 84 كغ .

وفي فئة الإناث جاءت لوتس قطيني من الجيش أولاً بالكاتا وفازت في المراكز الأولى ببطولة الأوزان كل من: حلا عساف من اللاذقية بوزن تحت 50 كغ و نور محمد من حمص بوزن تحت 55 كغ و آية كاتبة من ريف دمشق بوزن تحت 61 كغ و فرح شعبان من حماة بوزن تحت 68 كغ وأماني المسالمة من درعا بوزن فوق 68 كغ .

عروض لذوي الاحتياجات الخاصة

وشهت البطولة عرضاً لفريق الكاراتيه بقرية ذوي الاحتياجات الخاصة بدير عطية بريف دمشق إضافة إلى تكريم لاعبي هذا الفريق وتكريم المدرب عصام القدسي ولاعبته مريم طريفي الحائزة على ذهبية في بطولة العالم للأندية وتكريم المدرب سهيل سلمان واللاعب وسام أبو محمود الحاصل على الميدانية البرونزية واللاعبة لوتس قطيني الحائزة على الميدالية البرونزية ببطولة العرب الرابعة للكاراتيه .

رقم العدد:4404

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار