توهج بنزيما يفضح ديكتاتورية ديشامب

عاد الجدل الدائر حول استبعاد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ، من صفوف منتخب فرنسا للظهور في وسائل الإعلام مرة أخرى ، بعد مبادرة مدرب الميرنجي زين الدين زيدان لإعادة اللاعب لارتداء قميص الديوك .

وكان زيدان قد أرسل رسالة صريحة لديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي ، مؤخرًا حين صرح بأن منتخب الديوك بحاجة إلى جهود كريم بنزيما لأنه الأفضل في مركزه .

لكن ديشامب رد سريعًا على رسالة ” زيزو ” ، قائلا : ” ليست لدي مشكلة في تصريحات زيدان عن بنزيما ، فهو مدرب ريال مدريد ، ومن ضمن مهام عمله أن يتحدث هكذا ” .

ولكن هل بالفعل زيدان يُجامل بنزيما نظرًا لكونه مدربه في الميرنجي فقط ؟ هذا ما يستعرضه  خلال التقرير التالي :

أزمة عنصرية

بداية استبعاد بنزيما من المنتخب الفرنسي ، كانت في / تشرين الأول عام 2015 ، إثر واقعة اتهامه بابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا ، وخرج مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا ليُصرح بأن مهاجم ريال مدريد غير لائق للمشاركة مع المنتخب ، واتفق معه عدد من المسؤولين .

وبعد تحقيقات طويلة أثبتت المحكمة براءة بنزيما من التهمة الموجهة إليه ، وصرح اللاعب آنذاك ، أن مشاكله القانونية استخدمت كذريعة لاستبعاده من المنتخب .

وأضاف بنزيما : ” استسلم ديشامب للجانب العنصري في فرنسا ، ولا أعلم هل هو قراره فقط أم لا ، لأن علاقتي جيدة معه وكذلك نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي والجميع ” .

ولكن ديشامب واصل استبعاده لبنزيما ، مُعللا أن السبب رياضي بحت ووجهة نظر فنية خاصة به .

أسطورة مدريدية

شاء من شاء وأبى من أبى ، فإن بنزيما واحدًا من أهم اللاعبين في تاريخ ريال مدريد ، نظرًا لأرقامه التي تتحدث عنه .

وعلى الرغم من الانتقادات العديدة التي طالت المهاجم الفرنسي في السنوات الأخيرة ، لكن الجماهير بدأت تعرف قيمته بشكل أكبر في الفترة الماضية ، وخاصًة عقب رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو .

بنزيما رغم كونه مهاجما صريحًا ، لكنه تقيد بدور مُحدد في وجود رونالدو بتشكيل محطة للعب وفتح المساحات للبرتغالي وصناعة الأهداف ، وهو ما جعله ورقة أساسية لكل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الملكي في السنوات الماضية .

ومنذ رحيل رونالدو سجل بنزيما 41 هدفا ، بينما سجل البرتغالي مع السيدة العجوز 34 هدفا فقط ، حتى الآن .

ولم ينجح أي لاعب في صفوف الميرنجي في جر عربة الفريق سوى بنزيما ، حيث كان النقطة المُضيئة الوحيدة في الموسم الماضي الكارثي للفريق بتسجيله 30 هدفا في مختلف المسابقات .

وهذا الموسم هو هداف ريال مدريد برصيد 11 هدفا حتى الآن ، كما أصبح سادس الهدافين التاريخيين لريال مدريد في الليجا برصيد 157 هدفا .

كما وصل بنزيما لهدفه رقم 50 بقميص ريال مدريد في دوري الأبطال ليتخطى الأسطورة دي ستيفانو (49 هدفا ) .

ورغم كل هذه الأرقام المميزة لا يرى الفرنسي نفسه أسطورة للميرنجي ، حيث صرح : ” لا أعتبر نفسي أسطورة لمدريد ، لكنني حين وقعت للنادي كان ذلك حلمًا لي ، وأنا سعيد وآمل أن أسجل المزيد من الأهداف ” .

وزاد زيدان مديحه المُعتاد لمواطنه ، وصرح : ” بنزيما بنفس حجم كريستيانو رونالدو في تاريخ ريال مدريد ” ، رغم أن العديد من الجماهير وجدت أنها مُبالغة كبيرة من زيزو .

وبالنظر إلى ما يقدمه بنزيما في السنوات الـ4 التي غاب فيها عن صفوف الديوك ، ومقارنة ما قدمه زملائه في نفس المركز، ستميل الكفة للعب ريال مدريد الذي على الأقل يستحق الحصول على فرصة العودة وإثبات أحقيته في قيادة هجوم فرنسا على أرض الملعب .

رقم العدد:4404

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار