قصة نجاح لكرة يد اليقظة

 
 
 
 
 
 
 
مأمون العويد 
تتحقق الكثير من الأشياء المهمة في هذا العالم ،لأولئك الذين أصروا على المحاولة، برغم كل العوائق ومبدئهم يهون كل شيء من أجل كرة يد اليقظة ،ولهذا عمل المدرب رضوان الجرو بالتعاون مع المدربين النميري الشيخ موسى وأيمن سفان وفرع رياضة ديرالزور على مشروع مستقبلي تعود معه كرة أخضر الدير إلى ماكانت عليه قبل فترة الأزمة أحد أهم أضلاع كرة اليد السورية ،وهو الذي يتحدث عن ذلك الأمل الذي بدأ قطافة خلال المشاركة في الاولمبياد الوطني الرابع للناشئين كأولى ثمار التعب والجهد بقوله كان همنا نحن والكابتن النميري الشيخ موسى  منذ تحرير دير الزور من رجس الإرهاب الداعشي  العودا إلى ربوع المحافظة  وبدئنا العمل واقلعنا بمركز كرة يد صغير وبعدد قليل من اللاعبين وحققنا نجاح واستطعنا جذب لاعبين وصل العدد لأكثر من 120  لاعبا.  
IMG_20191103_213204_676.jpg
 أولى مشاركاتنا كانت بتجمع الأشبال بدير عطية وكانت مشاركتنا فقط للاحتكاك،وزيادة الخبرة والانسحام بين عناصر الفريق ، بعدها شاركنا بتجمعين للناشئين برغم أن أعمار لاعبينا الاكثر منهم مواليد صغار أقل من الأشبال لاكتساب الخبرة .
شاركنا بعدها بالاولمبياد الوطني للناشئين وكان فريقنا مفاجئة البطولة وأحرزنا المركز الرابع وهو نجاح يحسب لنا لأن الفريق عمرو التدريبي سنة ونصف فقط ومع ذالك حقق بالاولمبياد نتائج للذكرى ،فزنا على فرق طرطوس واللاذقية ودمشق وتعادلنا مع منتخب حلب وكان فريقنا قاب قوسين أو أدنى أن نحرز المركز الثالث لولا الظلم التحكيمي. 
يعني بشهادة الجميع كان فريق دير الزور المتمثل بنادي اليقظة الحصان الاسود  بالبطولة .
ويضيف الجرو حاليا نمتلك ثلاث فئات أو اربع فئات صغار وأشبال وناشئين وشباب، اتمنى الاهتمام بنادي اليقظة بكرة اليد وخصوصا بالقواعد لأنها عماد النادي  وتقديم الدعم للمركز ،و ايجاد داعمين لكرة اليد بنادي اليقظة .
 ويختم الجرو حديثه الكابتن النميري الشيخ موسى له فضل كبير علينا وعلى المركز لأن كان مشروعنا مدرسة بكرة اليد ،وكذلك الشكر للكابتن عمر حاج خضر الذي يتابع كل أمور كرة اليد ،لكن ينقصنا الدعم المادي ونوعد الجميع بأننا قادمون وبقوة إلى الواجهة من جديد.
IMG_20191103_213232_265.jpg
 /من هو المدرب رضوان الجرو /
  الكابتن رضوان الجروالعكلة تولد ديرالزور 1977 لاعب نادي اليقظة  لكرة اليد والبداية كانت عام 1992 ،وحاليا  مدرب قواعد بالنادي مثل الفئات العمرية حتى فئة الشباب وأحرز معه  بطولة الدوري موسم ٩٧_٩٨ 
ترفع إلى فريق الرجال وأحرز معه المركز الثاني عدة مرات في بطولة الدوري .
 شارك ببطولة الحسن الدولية التي أقيمت بالاردن مع نادي اليقظة وأحرز المركز الرابع ،حيث حقق الفوز على منتخب السعودية الأول و منتخب  شباب مصر ومنتخب البحرين وخسروا مع منتخب شباب تونس ومع منتخب الاردن. 
 أجمل مباراة لعبها كانت ضد نادي الجيش بدمشق حين فزنا على نادي الجيش وكان اليقظة أول فريق يفوز على الجيش الذي كان مسيطر على بطولات الدوري والكاس مباراة للذكرى كانت كما يقول . 
 توقفت نشاطاته خلال فترة الأزمة وكانت العودة بشكل أقوى بعد تحرير ديرالزور من رجس الإرهاب الداعشي من خلال  إنشاء مركزكرة اليد للصغار والأشبال.
رقم العدد:4395
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار