ركلات الترجيح تمنح ليفربول فوزا جنونيا على آرسنال

حسم ليفربول القمة ” المجنونة ” أمام ضيفه آرسنال ، بفوزه عليه بركلات الترجيح (5 – 4 ) يوم الأربعاء ، بعدما انتهى الزمن الأصلي بالتعادل ( 5 – 5 ) ، ليبلغ الريدز ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة .

وسجل أهداف آرسنال كل من لوكاس تورييرا ( 19 ) وجابرييل مارتينيلي ( 26 و36 ) وأينسلي مايتلاند – نايلز ( 54 ) وجو ويلوك (70 ) .

في المقابل ، أحرز أهداف ليفربول كل من شكودران موستافي ( 6 بالخطأ في مرماه ) وجيمس ميلنر ( 43 من ركلة جزاء ) وأليكس أوكسليد تشامبرلين ( 58 ) وديفوك أوريجي ( 62 و90+4 ) .

وفي ركلات الترجيح ، سدد بنجاح من قبل آرسنال كل من هكتور بيليرين وماتيو جوندوزي وجابرييل مارتينيلي ومايتلاند – نايلز وأهدر له داني سيبايوس الذي أنقذ الحاريس كاوميهين كيليهير ركلته ، ومن صفوف ليفربول نجح كل من ميلنر وآدم لالانا ورايان برويستر وأوريجي وكيرتيس جونز .

الشوط الأول

وحصل ليفربول على فرصة لتهديد مرمى آرسنال في الدقيقة الخامسة ، عندما تلقى إليوت الكرة في الناحية اليمنى ، ليطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة .

لكن ليفربول تمكن سريعا من التقدم بالنتيجة ، وبالتحديد في الدقيقة السادسة ، عندما حصل لاعب ليفربول أليكس أوكسليد تشامبرلين على الكرة في الناحية اليمنى ، ليعكسها أمام المرمى نحو زميله رايان برويستر ، بيد أن المدافع الألماني شكودران موستافي تدخل لقطع الكرة ليضعها بالخطأ في مرمى فريقه .

هدف التعادل لم يطول انتظاره ، فجاء في الدقيقة 19، عندما مرر أينلسي مايتلاند -نايلز الكرة إلى أوزيل في الناحية اليمنى ، ليقدم الألماني كرة على طبق ذهبي لساكا الذي سدد مباشرة ، فتصدى الحارس كاوميهين كيليهير لمحاولته لترتد إلى لوكاس تورييرا الذي تابعها في المرمى .

واصل آرسنال ضغطه بغية التقدم بالنتيجة ، وهو ما تحقق في الدقيقة 26 ، عندما وصلت الكرة إلى مايتلاند – نايلز في الناحية اليمنى ، فحاول إرسالها أمام المرمى ليعيدها إليه ميلنر ، وفي المرة الثانية مررها ليحاول المدافع سيب فان در بيرج إبعادها ، ليمنع الحارس كيليهير دخول الكرة مرماه ، قبل أن ترتد أمام مارتينيلي الذي سجلها في المرمى .

وفشل برويستر في استغلال كرة أمام المرمى من إليوت في الدقيقة 30 ، قبل أن يسجل مارتينيلي ثالث أهداف آرسنال في اللقاء بالدقيقة 36 ، عندما مرر إليوت كرة ساذجة في وسط الملعب ، ليغمزها أوزيل بأناقة نحو ساكا الذي انطلق بها في الناحية اليسرى ، قبل أن يضعها أمام المهاجم البرازيلي الخالي من الرقابة ووضعها بثقة في المرمى .

وقلص ليفربول النتيجة في الدقيقة 43 عبر ركلة جزاء نفذها ميلنر بنجاح بعد تعرض زميله إليوت للعرقلة داخل المنطقة ، ونفذ تورييرا ركلة حرة فوق المرمى .

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ، وجّه تورييرا تسديدة ارتدت من المدافعين لتصل غير المراقب مارتينيلي الذي استقرت رأسيته في أحضان كيليهير، قبل أن يرد ليفربول برأسية من أوريجي علت العارضة اثر عرضية من إليوت .

الشوط الثاني

دخل ليفربول الشوط الثاني وفي نيته إعادة اللقاء إلى نقطة البداية ، فذهبت محاولة برويستر بجانب القائم إثر تمريرة من تشامبرلين ، ورد ساكا بتسديدة بعيدة المدى فوق المرمى بالدقيقة 50 .

وتمكن آرسنال من تسجيل الهدف الرابع ، بعدما أعاد ميلنر الكرة بسذاجة إلى الوراء ، ليغمزها مايتلاند – نايلز قبل الحارس ويعيدها إليه زميله أوزيل بأناقة قبل أن يضع اللاعب الإنجليزي الكرة في الشباك الخالية بالدقيقة 54 .

رفض ليفربول الاستسلام للنتيجة ، فاقتنص تشامبرلين الكرة قبل أن تصل إلى مايتلاند- نايلز ، وأطلق الأول مباشرة تسديدة بعيدة عنيفة هزت شباك الحارس إيميليانو مارتينيز في الدقيقة 58 .    

وجاء هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 63 ، عندما استقبل أوريجي بطريقة فنية تمريرة من البديل كيرتيس جونز قبل أن يسدد كرة حاول مارتينيز إبادها لكنها تجاوزته وسكنت المرمى .

ودخل ماتيو جوندوزي إلى تشكيلة آرسنال مكان أوزيل ، وانطلق اللاعب ويلوك بهجمة مرتدة قبل أن يطلق صاروخًا لا يرد سكن الزاوية العليا اليمنى لمرمى كيليهير في الدقيقة 70 .

وضغط ليفربول في ربع الساعة الأخير بغية معادلة النتيجة مجددًا ، لكنه اصطدم بتكتل دفاعي من آرسنال ، حتى الدقيقة الرابعة من الوفت بدل الضائع عندما قابل أوريجي عرضية نيكو ويليامز بتسديدة نصف طائرة في الشباك ، ليحتكم الفريقان بعدها لركلات الترجيح التي ابتسمت في وجه ليفربول .

رقم العدد:4391

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار