مشاهدات وأرقام من مباريات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز

ابراهيم النجم

شهدت المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة القدم تسجيل تسعة أهداف وهي نسبة قليلة جداً ، وحل في صدارة الهدافين لاعب الفتوة السابق ولاعب الشرطة الحالي أحمد محيا ومدافع الوثبة برهان صهيوني وهداف حطين مارديك مردكيان بهدفين لكل لاعب .

أما الفرق التي لم تسجل أهداف في المرحلتين الأولى والثانية فهي : الجزيرة  والنواعير والكرامة ، والفرق التي لم يسجل عليها فهي : الفتوة و تشرين والنواعير والجزيرة ، ثلاث ركلات جزاء احتسبت حيث سجل مهاجم الساحل أسعد الخضر بمرمى الاتحاد وسجل لاعب تشرين المرمور بمرمى الوحدة ، فيما أضاع لاعب حطين عبد الرزاق الحسين في مباراة الشرطة .

إدارة الجزيرة تفكر بنقل مباريات فريقها لدمشق على أن يتحمل اتحاد الكرة نفقات إقامة الفريق وسفره طوال الدوري ، وإذا لم توافق القيادة الرياضية على طلبات الجزيرة فالتهديد بالانسحاب أمر وارد .

الشغب في هذا الأسبوع والذي سيصدر عنه عقوبات جاء من جمهور الطليعة بلقاء النواعير والذي شتم الحكم مراراً احتجاجاً على بعض القرارات التحكيمية ، وعقوبة أخرى بانتظار مدرب الوحدة رأفت محمد نتيجة نيله إنذاراً ، فضلاً عن عقوبات أخرى دونتها تقارير الحكام والمراقبين .

نجوم هذه المرحلة تصدرها حارس النواعير أحمد الشيخ الذي حافظ بقوة على نظافة مرماه للأسبوع الثاني على التوالي وحارس الجزيرة نبيل كورو الذي كان نجم مباراة فريقه أمام الفتوة وحمى مرماه ببسالة وساهم بالتعادل السلبي ، وللعلم فإن نبيل من لاعبي المنتخب الأولمبي .

في الأسبوع الأول تم تسجيل 13 هدفاً ، خمسة سجلها مدافعون وسبعة مهاجمون وهدف سجله لاعب في خط الوسط .

رقم العدد:4387

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار