مبابي غير مقتنع بعرض باريس.. وريال مدريد يستغل الموقف

يخطط فلورنتينو بيريز ، رئيس ريال مدريد، للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي ، نجم باريس سان جيرمان ، في الصيف المقبل .

ووفقًا لصحيفة ” موندو ديبورتيفو ” الإسبانية ، فإن ريال مدريد كان قريبًا من ضم مبابي في 2017 ، حيث توصل الميرنجي وقتها إلى اتفاق مع موناكو بقيمة 100 مليون يورو ، ولكن ما أفسد الصفقة هو الاختلاف على قيمة الراتب .

ونجح سان جيرمان وقتها في حسم الصفقة لصالحه على سبيل الإعارة مع الشراء نهائيًا في صيف 2018 مقابل 180 مليون يورو ، وبراتب يقترب من 18 مليونًا .

وأشار الصحيفة الإسبانية إلى أن بيريز لم ينس حلمه بضم مبابي ، ولكنه لا يريد الدخول في صراع مع سان جيرمان ، بسبب العلاقة المميزة بين الناديين .

وتوضح ” موندو ديبورتيفو ” أن ريال مدريد يجهز 300 مليون يورو لحسم صفقة مبابي ، رغم أن القيمة السوقية للاعب تبلغ 200 مليون فقط .

وقالت إن وجود المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ريال مدريد سيساعد على حسم الصفقة ، لأن زيزو يعد ملهمًا لمواطنيه في منتخب الديوك .

وكشفت الصحيفة أن ريال مدريد وضع خطة لضم مبابي ، ولكن اللاعب الفرنسي يجب أن يلعب الدور الرئيسي في إنجاحها ، كي ينتقل إلى صفوف الميرنجي في الموسم المقبل .

ويرتبط مبابي مع سان جيرمان بعقد حتى صيف 2022 ، ويرفض حتى الآن عرض إدارة النادي الباريسي بالتمديد لمدة عامين مع الحصول على راتب سنوي يبلغ 37 مليون يورو ، وهو نفس ما يحصل عليه زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا .

وذكرت أن مبابي غير مقتنع بالرقم الذي يعرضه سان جيرمان ، وكل تركيزه الآن على الفوز بألقاب مهمة مثل دوري أبطال أوروبا ، ولا يساعده النجوم الحاليين في الفريق الباريسي على الوصول إلى هذا الإنجاز .

وأضافت أن ريال مدريد ، في هذا الصدد ، سيستغل رغبة مبابي ، وسيركز في عرضه غلى إغراء الفوز بدوري أبطال أوروبا ، لإقناع الفرنسي بالقدوم إلى ” سانتياجو برنابيو ” ، بالإضافة إلى أن كونه لاعبًا مع النادي الملكي يزيد حظوظه في التتويج بالكرة الذهبية .

وشددت الصحيفة على أن العلاقة بين مبابي ومدربه توماس توخيل قد تساعد على إبرام الصفقة ، حيث إن الطرفين على مدار 15 شهرًا اعتادا تبادل توجيه الرسائل من خلال التحدث في وسائل الإعلام .

رقم العدد:4386

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار