الكشف عن المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية

بدأ العد العكسي لمعرفة من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019 ، التي تمنحها مجلة “ فرانس فوتبول ” لأفضل لاعب في العالم مع الإعلان عن القائمة لنهائية التي تحمل أسماء ثلاثين مرشحاً ، قبل حفل تسليمها الرسمي في الثاني من كانون الأول .

وخلت اللائحة النهائية من اسم حامل الكرة الذهبية العام الماضي الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد الاسباني ، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي وذلك لتراجع مستوى الأول بشكل كبير وإصابة الثاني التي أدت إلى غياب لفترة طويلة عن الملاعب .

وكان نيمار احتل المركز الثاني عشر في ترتيب العام الماضي الذي شهد أيضا غيابه لفترة طويلة عن الملاعب بعد خضوعه لعملية في مشط القدم .

ويتقدم المرشحون لنيل الجائزة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم جوفنتوس الإيطالي ، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والهولندي فيرجيل فان دايك نجم خط دفاع ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي .

ويبدو التشويق والإثارة على الموعد ، فبعد ان وضع مودريتش حداً لفوز الثنائي رونالدو –  ميسي على اللقب في السنوات العشر قبل الأخيرة ، بعد قيادته منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم في مونديال روسيا وتتويجه في صفوف ريال مدريد بطلاً لأوروبا ، قد يكرر مدافع ليفربول الانكليزي ، الهولندي العملاق فيرجيل فان دايك الأمر ويتوج وباللقب المرموق على حساب نجمي ريال مدريد وبرشلونة .

وحقق فان دايك موسماً رائعاً من خلال قيادته فريقه الى التتويج بدوري أبطال أوروبا ووصافة الدوري الانكليزي الممتاز حيث اختير أفضل لاعب فيه ، وبلوغه في صفوف منتخب بلاده المباراة النهائية من دوري الأمم الأوروبية حيث حل وصيفا لمنتخب البرتغال .

وكان فان دايك اختير أفضل لاعب في اوروبا بحسب الاتحاد القاري للعبة ، في حين نال ميسي جائزة أفضل لاعب بحسب الاتحاد الدولي للعبة ( فيفا ) ، يذكر أن آخر مدافع توج بالكرة الذهبية كان الايطالي فابيو كانافارو عام 2006 عندما قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس العالم في ألمانيا في العام ذاته .

رقم العدد:4382

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار