تقرير وزاري عن جولة الفريق الحكومي في دير الزور وريف الرقة المحرر

كشف تقرير وزاري عن نتائج جولة الفريق الحكومي برئاسة وزير النفط المهندس علي غانم على محافظة دير الزور وريف الرقة المحرر والتي تم تخصيصها للاطلاع على الواقع الصحي في المدينة وتقييم عمل المرافق الصحية التي عادت للخدمة.

وأكد التقرير الوزاري عودة (29) مركزاً صحياً للخدمة و (6) عيادات متنقلة و(641) معهدا  صحي ومشفى نسائية متنقل، في حين وصل عدد الأطباء في دير الزور إلى (181) طبيبا و(1258) ممرضا.

أما عن عدد العاملين المتواجدين على رأس عملهم في القطاع الصحي بالمدينة، فذكر التقرير أنه وصل إلى (3260) وأضاف عن توفر (8) سيارات إسعاف و(36) براد لقاح في المراكز الصحية، ووحدة مجهزة للكشف على سرطان الثدي.

أما فيما يخص “مشفى الأسد” فبين التقرير أنه تم استكمال تجهيز خدماته بتدشين الطابقين الثالث والرابع وتزويده بمعدات العمل الصحية اللازمة، وإعلان مدينة دير الزور وريف الرقة المحرر خاليين من الإصابة باللاشمانيا بعد أن كانت الإصابات بالآلاف بجهود حكومية ومتابعة صحية متواصلة.

في سياق آخر أوضح التقرير الوزاري أنه وصل عدد المدارس العائدة للخدمة في مدينة دير الزور إلى (310) مدرسة و(124) ألف طالب يتولاهم كادر تعليمي مؤلف من (10500) مدرس ومدرسة، كما تم إنتاج (16) ألف مقعد بجهود من طلاب الثانوية الصناعية لصالح المدارس، في حين تم تزويد جميع المدارس بستائر من إنتاج الثانوية النسوية في المدينة.

رقم العدد:4380

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار