جامعة الفرات تختتم برنامج دورة الإطفاء بالتعاون مع الدفاع المدني

عمار كمور

اختتم  برنامج دورة الإطفاء التي انطلقت بكلية الآداب في جامعة الفرات بالتعاون مع الدفاع المدني  بحضور الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات والعميد ياسر منون مدير الدفاع المدني بدير الزور والدكتورة طليعة الصياح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية وعدد من عمداء الكليات والكادر التدريسي والإداري .

شارك بالدورة 40 متدرباً ومتدربة وتضمنت الدورة تطبيقات نظرية وعملية حول طرق إطفاء الحرائق والتعامل معها .

وقال رئيس جامعة الفرات : إن كوادر الجامعة باتت مدربة على كيفية التعامل مع الحرائق وتم الاستفادة من خبرات كوادر الدفاع المدني خلال فترة التدريب .

وتابع الحسين إن رئاسة الجامعة تعمل بمختلف المجالات لتأهيل الكوادر بالمجال العلمي والاجتماعي وربط الجامعة بالمجتمع والعمل مستمر مع مديرية الدفاع المدني لاستكمال الدورات بمجال الإسعاف الأولي .

وبين مدير الدفاع المدني بدير الزور العميد ياسر منون أنه تم من خلال الدورة تزويد المشاركين بالمعلومات النظرية حول الطرق والأساليب المتبعة في إطفاء الحرائق والتعامل معها بخاصة إسطوانات الغاز وتفادي الأضرار بالتعامل مع الحريق منذ البداية .

وبدورها الدكتورة طليعة الصياح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أشارت إلى أهمية التشاركية مع الجهات العامة لتزويد كوادر الجامعة كلٌ حسب موقعه بما يلزم من خبرات للتعامل مع الطوارئ التي قد تحدث ، لافتةً إلى استمرارية هذا التعاون لما فيه الفائدة ، فالجامعة بكلياتها تحتاج مثل هكذا دورات للتعامل مع المخاطر التي قد تطلبها.   

وفي ختام الدورة تم تنفيذ بيان عملي حول إطفاء الحرائق  وكيفية التعامل معها ، وتم توزيع وثائق إتمام الدورة للمتدربين والمتدربات .

رقم العدد:4378

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار