افتتاح مشاريع والاطلاع على تأهيل أخرى … جولة للجنة المتابعة الوزارية في محافظتي دير الزور والرقة

دير الزور – إبراهيم الضللي

قامت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية و التنموية في دير الزور والرقة  برئاسة  المهندس علي_غانم يرافقه  وزير الصحة الدكتور نزار يازجي بزيارة عمل الى محافظتي دير الزور والرقة تم خلالها افتتاح عدة مشاريع  والاطلاع على الواقع الخدمي  والمعيشي في المحافظتين .

الجولة بدأت بزيارة  محافظة دير الزور حيث تم  افتتاح مركز الثورة الصحي  وقسم العناية القلبية والعيادات الداخلية في مشفى الفرات و الاطلاع على الواقع الصحي في المحافظة والمشاركة في حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال في مركز هرابش الصحي .

وشارك وزيرا الصحة والنفط في الفعالية التي نظمتها محافظة دير الزور بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن حملة  الكشف المبكر عن سرطان الثدي   والتي تضمنت مسيراً نسائياً من حديقة النبلاء وحتى مشفى الشهيد احمد طه هويدي الذي يحتوي على عربة تصوير ماموغراف .

وذكر مدير الصحة بدير الزور الدكتور بشار شعيبي ان مركز الثورة الصحي الذي تم افتتاحه اليوم بعد إعادة تأهيله يشكل قيمة مضافة للعمل في القطاع الصحي في المحافظة لاسيما وانه مجهز بمخابر للتحاليل وعيادة سنية وعيادة تغذية عيادة أطفال وقسم اللقاح ومزود بصيدلية تحتوي على مختلف أنواع الادوية , وبين ان قسم العناية القلبية اوالعيادات الداخلية في مشفى الفرات والتي تم افتتاحها اليوم قد تم تجهيزها بصورة جيدة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين .

IMG_20191017_220708_232.jpg

كما اطلعت اللجنة الوزارية  على  عدد من مشاريع  إعادة الاعمار في مدينة دير الزور من عمليات مد القميص الاسفلتي في شارع بورسعيد وسوق الهال واعمال إزالة الأنقاض وتأهيل شبكات الصرف الصحي في عدد من الاحياء  وتفقد الواقع التربوي في عدد من مدارس دير الزور

وشارك الوفد الوزاري أهالي قرية معدان عتيق بريف دير الزور الغربي في الوقفة الاحتجاجية للتنديد  بالعدوان التركي على الأراضي السورية   وتوجيه التحية لرجال الجيش العربي السوري الذين يحققون الانتصارات على كامل تراب الوطن .

رافق اللجنة الوزارية في جولتها بدير الزور محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي

وفي محافظة الرقة قام الوفد الوزاري بزيارة محطة مياه معدان التي يتم العمل على إعادة تأهيليها لتغذية المنطقة بمياه الشرب كما اطلع على الواقع الصحي في مركزي معدان و  غانم العلي الصحيين  .

وزار الوفد الحكومي حقل وادي عبيد النفطي واطلع على اعمال إعادة التأهيل الجارية في الحقل .

وذكر المهندس سلمان غريب مدير حقول المنطقة الوسطى  انه تكمن أهمية الاعمال التي انجزتها كوادر وزارة النفط _مديرية حقول المنطقة الوسطى في حقل وادي عبيد النفطي (المحطة و الآبار ) من خلال اعادة تأهيل الابار المتضررة ل ١٥ بئر تم تخريلها ،والتي ادت الى زيادة الانتاج بحوالي ٤ اضعاف من هذا الحقل ، ومن خلال استخدام تكنولوجيا متطورة على أربعة آبار تم زيادة انتاجها من النفط وتقليل نسبة المياه المرافقة المنتجة مما انعكس ايجابيا على زيادة الانتاج و تخفيض تكلفة انتاج البرميل الواحد، والتي تقدر الانتاجية الحالية لهذه الآبار ٢٤٠٠ برميل يومياً.

سيتم في نهاية هذا العام استخدام هذه التقنية على ٢١ بئر ليصبح انتاجية ٢٥ بئر قرابة ٦٠٠٠_٧٥٠٠ برميل نفط يوميا وتخفيض انتاج المياه المرافق و تحسين مردود الطبقة عموماً.

واختتمت اللجنة الوزارية جولتها باجتماع مع مديري الدوائر الخدمية في محافظة الرقة بدراسة سبل تأمين افضل الخدمات للأهالي العائدين الى مدنهم وقراهم في ريف الرقة ورفع سوية العمل استعدادا للمرحلة القادمة التي تحتاج لجهود مضاعفة في ظل الانتصارات التي يحققها رجال الجيش العربي السوري في المحافظة .

وذكر نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة الرقة المهندس عبيد الحسن ان جولة اللجنة الوزارية جاءت للاطلاع على الواقع الخدمي والمعيشي في المحافظة لافتا الى انه تم طرح العديد من المشاريع الحيوية والخدمات التي تحتاجها محافظة الرقة التي تتحضر لنصر كبير يحتاج منا لجهود مضاعفة في المرحلة المقبلة .

رقم العدد:4378

IMG_20191017_220615_861.jpgIMG_20191017_220624_152.jpgIMG_20191017_220644_503.jpgIMG_20191017_220649_267.jpgIMG_20191017_220703_608.jpgIMG_20191017_220659_115.jpg

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار