منسق الأمم المتحدة في سورية يبحث والمسؤولين في الحسكة احتياجاتها في ظل العدوان التركي

الحسكة – حجي المسواط :

بحث السيد محافظ الحسكة ” اللواء جايز الموسى ” خلال لقائه ” عمران رضا ”  المنسق المقيم للأمم المتحدة في سورية والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون وزيادة الدعم  للمحافظة.

وقدم المحافظ عرضاً موجزاً عن واقع المحافظة والظروف الحالية التي تمر بها جراء تزايد أعداد النازحين من منطقة رأس العين وريفها وتل تمر وغيرها من المناطق نتيجة للعدوان التركي ومرتزقته على الأراضي السورية، لافتا الى ان المحافظة قدمت  كل ما ماهو ممكن من مساعدات حيث تم افتتاح عدد من مراكز الإيواء  وتجهيزها بالاحتياجات  الغذائية والصحية والطوارئ ومياه الشرب ، منوهاً بالدور الذي تقدمه مكاتب الأمم المتحدة العاملة في المجال الإغاثي  والإنساني من خلال زيادة حجم المساعدات والإسهام الفاعل في سبيل تقديم كل ما يسهم في تخفيف معاناة النازحين والوافدين وأهالي المحافظة.

مؤكدا ضرورة أن تكون الجهود ذات مردود إيجابي على حياة المواطنين في المحافظة

بدوره المنسق المقيم ” رضا ” أوضح  أن الهدف من الزيارة وهي الأولى له إلى محافظة الحسكة هو الاطلاع على احتياجات المحافظة والتعرف على أعداد النازحين من أرياف المحافظة من رأس العين وريفها وتل تمر  والقامشلي مشيرا الى أنه سيتم زيادة عدد موظفي الأمم المتحدة في المحافظة لتسريع الاستجابة وتقديم المساعدات للنازحين وكذلك سنعمل على دخول شركاء جدد لتقديم المساعدات للنازحين بأسرع وقت من خلال التعاون مع الجهات الحكومية في محافظة الحسكة .

منوها بالتسهيلات التي تقدمها المحافظة لضمان عمل الفريق الأممي وكافة المنظمات العاملة في الشأنين الإغاثي والإنساني من خلال تذليل كل الصعوبات وتأمين مرور المساعدات الإنسانية في كل المناطق.

هذا وعرض عدد من مديري الدوائر الحكومية  الاحتياجات التي تسهم في تحسين واقع الخدمات خاصة ما يتعلق بالقطاع الصحي والمياه والكهرباء والتربية والشؤون الاجتماعية .

رقم العدد:4377

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار