توريد اكثر من 1105 طن من الاقطان لمحلج دير الزور

 
 

ديرالزور – إبراهيم الضللي
بلغت كميات الأقطان التي تم تسويقها من محافظة ديرالزور  الى محالج المنطقة الوسطى  1105 أطنان . 
وذكر مدير محلج دير الزور المهندس صالح الهرمش  ان محلج دير الزور الذي تم اعادة تأهيل مرافقه  باشر  منذ بداية الشهر الجاري  استلام   الاقطان المحبوبة  التي تم قطافها من قبل الفلاحين واجراء عملية الوزن للشاحنات المخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان لنقل الاقطان المستلمة  من دير الزور الى محالج حمص وحماة على نفقة المؤسسة  وبلغت الكمية المستلمة لغاية الان 1105  طن .
ولفت الهرمش إلى أن التعاون قائم بين جميع الجهات من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان واتحاد فلاحي دير الزور والمصرف الزراعي والجمعيات الزراعية والفلاحين لتسهيل عملية التسويق.
بدوره قال مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري “إن المصرف سيقوم بعملية صرف قيم الاقطان فور وصول الفواتير لافتا ان عملية الصرف ستكون ميسرة مبينا أن عدد شلول القطن الموردة لدير الزور بلغت 41 ألف شل وتم توزيع نحو 36  ألفاً منها للفلاحين بسعر 1250 ليرة للشل الواحد والتوزيع مستمر للفلاحين”.
ونوه عدد من الفلاحين  بتبسيط  إجراءات عملية التسويق التي تتم بيسر وسهولة . حيث يتم استلام المحصول من الحقول مباشرة وتنقل على نفقة المؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان .
يذكر أن المساحة الإجمالية المزروعة بالقطن في محافظة دير الزور تبلغ 11 ألف هكتار منها 3570 هكتاراً في المناطق المحررة من الإرهاب و تقديرات متوسط إنتاج الهكتار الواحد من القطن في المحافظة نحو 3600 كيلوغرام.
رقم العدد:4372
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار