حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بدير الزور تتواصل

دير الزور – إبراهيم الضللي

تتواصل  في محافظة دير الزور   عملية تقديم الخدمات الطبية الكشفية والتوعوية في إطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمشاركة من المجتمع المحلي والجمعيات الاهلية .

وأوضح مدير الصحة الدكتور بشار الشعيبي  انه  تم تهيئة كافة المستلزمات لنجاح الحملة من بروشورات ونشرات إضافة الى  وضع جهازي تصوير ماموغراف في كل من مشفى الأسد والمشفى العسكري   لخدمة الحملة .

وبين الشعيبي ان الحملة التي  تستمر حتى نهاية الشهر الجاري تستهدف جميع السيدات من خلال  الفحوص السريرية وتصوير الماموغراف بشكل مجاني وإقامة  عدد من المحاضرات والندوات التوعوية في هذا المجال والتي تتناول أهمية الكشف المبكر عن المرض وأهم أعراضه وأسباب انتشاره وطرق الوقاية منه وكيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي.

ودعت رئيسة شعبة الرعاية بدير الزور الدكتورة غادة الحمور  النساء إلى زيارة المراكز الصحية في كافة ارجاء المحافظة   لإجراء الفحوص الطبية المجانية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي للاطمئنان على صحتهن مؤكدة أهمية نشر الثقافة التوعوية الخاصة بإجراء الفحوص المبكرة نظرا لأهمية ذلك في الكشف على المرض وسرعة علاجه.وأوضحت أن المراكز  تقدم  خدمات الكشف السريري وتصوير الإيكو للفتيات من عمر 15 عاما والماموغراف للنساء من عمر 40 عاما وحتى 70 عاما وبشكل مجاني ضمن قاعات مخصصة وعبر كوادر فنية مدربة و الفحوصات تجري بسرية تامة  .

بدورها بينت رئيسة جمعية المرأة العربية ميادة سرحان ان مشاركة الجمعيات الاهلية تأتي في اطار دعم الحملة وإقامة ندوات ومحاضرات تهدف لبث الوعي ونشر الثقافة الصحية للتعريف بأهمية اجراء الفحص الذاتي والفحص الدوري لمرض سرطان الثدي .

ونوه عدد من السيدات بالجهود المبذولة من القائمين على هذه الحملة التي تعد مفيدة لكل سيدة وانها مكنتهم من التعرف على ماهية المرض وازالت المخاوف التي تنتاب كل سيدة كما عرفتهن على طريقة الفحص الذاتي واهمية اجراء الفحص الدوري في المراكز المختصة .

رقم العدد:4366

IMG_20191003_184601_980.jpgIMG_20191003_184607_562.jpgIMG_20191003_184557_062.jpg

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار