استلام الدفعة الأولى من الأقطان في محلج دير الزور

دير الزور – إبراهيم الضللي

بدأت في محافظة دير الزور عملية تسويق الأقطان  للموسم الزراعي الحالي .

وذكر مدير محلج دير الزور المهندس صالح الهرمش  ان محلج دير الزور الذي تم اعادة تأهيل مرافقه  باشر  باستلام  الدفعة الأولى من الاقطان التي تم قطافها من قبل الفلاحين واجراء عملية الوزن للشاحنات المخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان لنقل الاقطان المستلمة  من دير الزور الى محالج حمص وحماة على نفقة المؤسسة .

ولفت الهرمش إلى أن التعاون قائم بين جميع الجهات من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان واتحاد فلاحي دير الزور والمصرف الزراعي والجمعيات الزراعية والفلاحين لتسهيل عملية التسويق.

وأشار رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور خزان السهو ان عملية قطاف القطن من قبل الفلاحين بدأت منذ أيام وتمت المباشرة بتوريد الاقطان الى محلج دير الزور الذي سيقوم بعملية الوزن والاستلام لافتا ان جميع الإجراءات تتم بسهولة ويسر وبين ان موسم القطن لهذا العام يعد مبشرا بعد ان تم تقديم كافة مستلزمات نجاحه من تقديم البذار والاسمدة والسقاية وصولا الى عملية التسويق وصرف قيم الاقطان المسوقة والتي ستتم بغضون يومين من تسليم الاقطان للمحلج .

بدوره قال مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري “إن المصرف مستعد بشكل جيد لموسم القطن لهذا العام ولتقديم الدعم للفلاحين لافتاً  ان عملية الصرف ستكون ميسرة ويمكن للفلاحين استلام قيم اقطانهم خلال يومين من تسليمها  وبين الكصيري  أن عدد شلول القطن الموردة لدير الزور بلغت 41 ألف شل وتم توزيع نحو 15 ألفاً منها للفلاحين بسعر 1250 ليرة للشل الواحد والتوزيع مستمر للفلاحين”.

ونوه عدد من الفلاحين  بتبسيط  إجراءات عملية التسويق التي تتم بيسر وسهولة . حيث يتم استلام المحصول من الحقول مباشرة وتنقل على نفقة المؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان .

يذكر أن المساحة الإجمالية المزروعة بالقطن في محافظة دير الزور تبلغ 11 ألف هكتار منها 3570 هكتاراً في المناطق المحررة من الإرهاب و تقديرات متوسط إنتاج الهكتار الواحد من القطن في المحافظة نحو 3600 كيلوغرام.

رقم العدد:4366

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار