مخبز الميادين الآلي .. حله في محولة كهربائية وعمالة مستقرة … أو تستمر المعاناة !!

محمد الرحمو

أفاد  مدير المخبز الآلي في مدينة الميادين ” حمد الجاسم ”   أن الإعتماد في تشغيل المخبز على المولدة ليس حلاً لاستمرارية عمله وتلبية حاجة المواطنين ، فالمولدة تُبطىء عمله بالنظر لكثرة أعطالها،  وأضاف : نحن مقبلون على فصل الشتاء حيث المولدة الآن تحتاج إلى تشغيل قبل فترة للإقلاع فما بالك بفصل الشتاء !  ، ليصبح من الضروري أمام هذه المشكلة وماينجم عنها من أزمات تركيب محولة كهربائية خاصة بالمخبز تُمكنه من العمل بشكل مستمر .   

من جانب آخر بين ” الجاسم ” أن مخبز الميادين يعاني   قلة العمال المدربين فنياً على العمل ، فمعظم العاملين فيه يعملون بنظام المياومة حيث الراتب قليل جداً

الأمر الذي يدفع بالكثير منهم إلى ترك العمل بعد فترة للبحث عن عمل آخر ذي مردود أكبر ، علماً بأن عدد العاملين في المخبز يصل إلى  حوالي  ( 90 ) عاملاً وعاملة ، ينقسمون إلى ورديتين كل واحدة ( 45 ) عاملاً ، ناهيك عن عدم توفر أي آلية تقوم بجلب العمال القاطنين بعيداً عنه ، حيث يقع الفرن في أطراف المدينة بمسافة 4 كم ،  الأمر الذي يضطر البعض من العاملين أيضاً لترك العمل بسبب غلاء أجور المواصلات بعد أن اكتسب خبرة بالتدريب .

يذكر أنه يوجد بمدينة الميادين إضافة للمخبز الآلي مخبز احتياطي وثلاثة مخابز خاصة يورد لها حوالي ( 18 ) طن طحين يومياً ومع ذلك هناك نقص في مادة الخبز !

كي لا يقع المحظور نتمنى مبادرة إدارة المخابز في مركز المحافظة لإيجاد الحل المناسب .. وكفى الله أهلنا في الميادين شر المعاناة !!

رقم العدد:4365

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار