عودة خريبين للمنتخب الوطني بعد اعتذاره.. واستبعاد الخطيب نهائيا

مامون العويد 

ارسل لاعب المنتخب الوطني عمر خريبين كتاب اعتذار للاتحاد السوري لكرة القدم ،عن غيابه خلال المرحلة السابقة  ،مبديا في كتابه استعداده لتمثيل المنتخب الوطني في حال تمت دعوته من قبل المدرب فجر ابراهيم خلال الفترة الحالية  .وتضمن الكتاب اعتذاره من إدارة المنتخب والمدرب والجمهور السوري وحرصه على تقديم افضل مالديه لتحقيق نتائج تسعد الجمهور

من جهه ثانية أعلن فجر إبراهيم المدير الفني لمنتخب سوريا لكرة القدم أن المهاجم المخضرم فراس الخطيب أصبح خارج حساباته في التصفيات المشتركة لمونديال قطر 2022 وكأس اسيا 2023، مشيراً إلى أن اللاعب يتفق معه بأن وقت الاعتزال قد اقترب.

وقال فجر  إبراهيم كانت مباراة الفيليبين في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة التي شارك فيها فراس لمدة 80 دقيقة وسجل فيها هدفاً من الأهداف الخمسة، المحطة الأخيرة في مسيرته مع منتخب سوريا”، علما بأن المباراة انتهت بفوز “نسور قاسيون” 5-2.

وعن أسباب استبعاد اللاعب البالغ 36 عاماً، قال إبراهيم: “اجتمعت مع فراس بحديث ودّي للغاية واتفق مع رأيي بأن وقت الاعتزال اقترب وأنه لن يكون ضمن تشكيلة سوريا في المرحلة المقبلة، خصوصاً أنه لا يلعب الآن مع أي فريق”.

وأضاف “اقتنع فراس بأسباب استبعاده، سيما في المرحلة القادمة أمام جزر المالديف وغوام التي ستشهد عودة عدة لاعبين مؤثرين للمنتخب في مقدمتهم مهاجم الهلال السعودي عمر خريبين”.

يذكر بأن فراس الخطيب هو ابن نادي الكرامة وخاض عدة تجارب احترافية في الكويت وقطر والعراق والصين.

وابتعد الخطيب عن المنتخب منذ منتصف عام 2012، وعاد إلى صفوفه في أواخر العام 2017 ليشارك في تصفيات مونديال روسيا 2018 حاملاً شارة القيادة.

والخطيب هو الهداف التاريخي لمنتخب سوريا برصيد 36 هدفاً. كما أنه واحد من سبعة لاعبين في العالم شارك مع منتخب بلاده ست مرات في تصفيات المونديال، من كأس العالم 2002 وحتى 2022.

ويخوض المنتخب مباراتيه المقبلتين ضمن منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية، الأولى ضد جزر المالديف في 10 تشرين الأول  والثانية ضد غوام في 15 منه.

رقم العدد:4358

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار