وفد حكومي يزور ريف الرقة ودير الزور ويطلع على واقع تنفيذ مشاريع الإعمار

 
ابراهيم الضللي
 
قام وفد حكومي ضم وزير  الإدارة المحلية والبيئة  المهندس حسين مخلوف ووزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس  و وزير النفط والثروة المعدنية  المهندس علي غانم ووزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربطلي بجولة الى محافظتي دير الزور والرقة استهلوها بالاطلاع على واقع العمل في مشروع إعادة تأهيل شارع بورسعيد بدير الزور وافتتاح مدرسة عادل حاج هنيدي بمدينة دير الزور .
بعد ذلك توجه الوفد الحكومي الى ريف محافظة الرقة الجنوبي الشرقي حيث تم الاطلاع على واقع العمل في  محطة كهرباء البوحمد التي تم إعادة تأهيلها ووضعها في الخدمة  
كما زار الوفد مجمع معدان التربوي واطلع على سير العملية التربوية في عدد من المدارس 
وذكر مدير التربية في الرقة عبد الاله الهادي ان عدد المدارس في المحافظة 125 مدرسة وعدد الطلاب 23 الف طالب وقد بدأ العام الدراسي منذ يوم امس وتم توفير كافة مستلزمات نجاح العملية التربوية .
كما زار الوفد مبنى مجلس مدينة معدان الذي يجري العمل على إعادة تأهيله واطلعوا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مركزي معدان والحمدانية الصحيين .
وشملت الجولة  زيارة محطة الري في قرية مغلة التي تروي 6000 هكتار من الأراضي الزراعية ومحطة مياه السبخة التي يجري العمل على إعادة تأهيلها والتي تعمل باستطاعة 800 متر مكعب بالساعة .
واختتم الوفد الوزاري جولته بلقاء مع مديري الدوائر الخدمية والمؤسسات الحكومية في مبنى محافظة الرقة بمدينة السبخة حيث تم بحث واقع العمل والمشاريع المنفذة واهم احتياجات المحافظة ..
وأشار وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ان الحكومة تعمل بكل امكانياتها في كل شبر تم تحريره من قبل ابطال الجيش العربي السوري وكل شبر من سورية هو هدف للحكومة لتأمين الخدمات للأهالي العائدين الى منازلهم وقراهم وخلال الجولة تم الاطلاع على واقع دوام العاملين في المؤسسات الحكومية بريف الرقة المحرر وهو يسير في الاتجاه الذي رسمه ابناء محافظة الرقة وكوادرها المحلية حيث تم تنفيذ الخطط والبرامج التي وضعتها المجالس المحلية لاعادة تأهيل البنى التحتية  الاساسية لعودة الحياة الطبيعية من مدارس وطرقات ومحطات كهرباء ومراكز صحية ومشاريع المياه والري وهذه المشاريع اصبحت بواقع جيد نتيجة للاهتمام والدعم الحكومي وماتم رصده من خطط استثمارية  ومن اعادة الاعمار حيث تم رصد اكثر من مليار واربعمائة وخمسون مليون ليرة سورية لهذه المشاريع وماتم انجازه  اكبر من ذلك . كونه يندرج تحت عنوان الخطة الاستثمارية والموازنة المستقلة .
 
وأكد وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس ان هذه الزيارة تأتي بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد للوقوف على واقع المشاريع التي تم إقرارها خلال زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء لهذه المحافظة والتي أصبحت مجسدة على ارض الواقع كما قمنا بلقاء الأهالي والمعنيين في المحافظة للوقوف على احتياجاتهم والحكومة تسعى لتأمين كل مايمكن ضمن الإمكانات المتاحة 
وذكر  وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي  انه تنفيذا لاستراتيجية الحكومة لإعادة كافة الخدمات للإخوة المواطنين في المناطق التي تم تحريرها على يد أبطال الجيش العربي السوري  قامت ورشات وزارة الكهرباء  باعادة تأهيل محطة البو حمد ٦٦/ ٢٠ باستطاعة ٢٠ م.ف.أ و وضعها بالخدمة و التي تعرضت للتخريب بشكل كامل من قبل المجموعات المسلحة بالإضافة إلى إعادة تأهيل خلية محولة وخلية خط و أيضا الأنتهاء من أعمال مد الكابلات من ساحة التوزيع الى غرفة التحكم و اعادة تأهيل مخارج ال ٢٠ ك.ف بكلفة مالية بلغت ثلاث مليارات ليرة سورية. وبزمن قياسي .
بدوره بين وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ان هذه الزيارة تأتي للوقوف على الواقع الخدمي والتنموي في ريف محافظة الرقة المحرر والمشاريع المقررة فيه واطلعنا على المشاريع المنفذة والتي من المقرر تنفيذها .
رقم العدد:4338
received_488381525077653.jpegreceived_2438963819695782.jpegreceived_967367523612602.jpegreceived_746838862416466.jpegreceived_721348648336156.jpegreceived_672281493252124.jpeg
 
 
 
 
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار