الاستعدادات للعام الدراسي اكتملت في المحافظات الشرقية

تواصل مديرية تربية دير الزور استعداداتها لبدء العملية التربوية وقال مدير التربية خليل حاج عبيد إنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بانطلاق العملية التربوية في موعدها المحدد من خلال تجهيز المدارس البالغ عددها ما يقارب/ 570/ مدرسة، وإعداد التشكيلات الإدارية وتنقلات المدرسين بما يؤمن عاما دراسيا مستقرا منذ اليوم الأول.

وأوضح عبيد أن عدد المدرسين بلغ /8529/ معلماً ومدرساً، ومن المتوقع أن يتوجه إلى مقاعد الدراسة ما يقارب/ 100030 /طالباً وطالبة من مختلف المراحل التعليمية، لافتاً إلى أن مديرية التربية عملت على تأمين المقاعد للمدارس وتوزيعها حسب الحاجة بعد أن تم تصنيعها في الثانوية الصناعية.

من جانبه قال مدير التربية في الرقة عبد الله الهادي : إن المديرية استكملت  الاستعدادات كافة لبدء العام الدراسي ضمن مدارس الريف المحرر للمحافظة والبالغ عددها ما يقارب/ 130/ مدرسة تستوعب ما يقارب/ 23294/ طالباً وطالبة، موزعة بمجمعات / السبخة ومعدان ودبسي عفنان/، ويشرف عليهم ما يقارب /1497 /من الأطر التدريسية والتعليمية .

ومن جهتها أكدت مديرة التربية في الحسكة إلهام صورخان أن المديرية استكملت ترتيباتها واستعداداتها لاستقبال العام الدراسي؛ حيث بلغ عدد مدارسها ما يقارب/ 320 /مدرسة تستوعب ما يقارب/ 86179 /طالباً وطالبة، ويشرف عليهم ما يقارب /6695/ معلماً ومدرساً.

رقم العدد:4336

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار