الكاف يعلن تتويج الترجي بدوري أبطال أفريقيا

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” ، يوم الأربعاء ، قرارها النهائي باعتبار الوداد البيضاوي المغربي ، منسحبًا من إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا ، ليتم إعلان الترجي بطلا للنسخة الأخيرة بصفة رسمية .

وفرضت اللجنة عقوبة مالية على نادي الوداد البيضاوي قيمتها 20 ألف دولار ، بسبب انسحابه من اللقاء ، إلى جانب عقوبة أخرى قيمتها 15 ألف دولار ، بسبب استعمال جماهيره للشماريخ .

وقررت اللجنة فرض غرامة مالية على نادي الترجي قيمتها 50 ألف دولار لاستخدام جماهيره الألعاب النارية ، بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية ضد حمدي المدب رئيس نادي الترجي قيمتها 20 ألف دولار ، بسبب سوء التعامل مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي .

كما فرضت اللجنة غرامة أخرى على الترجي ، بحرمانه من جمهوره خلال مباراتين على ملعبه ، مع تأجيل التنفيذ لمدة 12 شهرًا .

وكان الوداد المغربي ، قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 31 / آيار الماضي على ملعب رادس ، بعد إلغاء هدفه ومطالبة اللاعبين للحكم الجامبي بكاري جاساما باللجوء لتقنية الفيديو، لكنه ثبت بعد ذلك تعطل العمل بالفيديو .

وألغى جاساما اللقاء ، وكان الترجي متقدمًا بهدف الجزائري يوسف بلايلي ، ليعلن كاف بعدها تتويج الفريق التونسي باللقب القاري ، قبل أن يتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للكاف في فرنسا ، ويعلن إعادة اللقاء في ملعب محايد وهو ما دفع نادي الترجي للتقدم بشكوى رسمية لدى المحكمة الرياضية الدولية .

وأعلنت المحكمة الرياضية الدولية ” كاس ” ، إلغاء قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي ” كاف ” ، بشأن إعادة المباراة ، لاعتبار اللجنة التنفيذية ، جهة غير مختصة بإصدار قرارات لإعادة المباريات .

وخلصت المحكمة إلى إعادة الأمر والأحداث التي شهدها ملعب رادس ، إلى هيئات الكاف المختصة للنظر في الأمر ، وتقول كلمتها النهائية والتي توصلت إلى اعتبار الوداد منسحبًا وإعلان تتويج الترجي باللقب .

رقم العدد:4323

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار