الفريح : ما حققته من بطولات انجاز لبلدي

علي نجم فريح من ممارسي مصارعة الذراع منذ سنوات حين قصد ماليزيا للدراسة واكتشافه أن اللياقة البدنية التي يتمتع بها تؤهله لأن يكون من الأبطال العالميين في مصارعة الأذرع .

تعتبرمصارعة الذراع ( أو لعبة الرست ) هي بمثابة معركة قوة في المقام الأول , والأبطال أصحاب الخبرة الواسعة في ممارسة رياضة مصارعة الذراع , يعرفون حق المعرفة أن أسلوب اللعب وحسن ادارة الصراع هما من الأمور بالغة الأهمية في تلك الرياضة .

يقول الفريح : هذه اللعبة كنا نمارسها بشكل عفوي وشعبي كنوع من الرياضيات الشعبية للتسلية والمرح واستعراض القوة , وعندما سافرت ماليزيا لإكمال دراستي هناك , جاءتني الفرصة كي اتحدى مدربا بجامعتي , من باب أن لدي طاقة جسمية وعندي شيء ممكن أن أحقق من خلاله بطولات عدة على مستوى أسيا وغيرها , ومن خلال ذلك التحدي أحس المدرب بأن لدي طاقة جيدة استطيع من خلالها تحقيق انجاز باللعبة ومن ثم راح يتواصل معي وانطلقت بشكل جدي مع هذه الرياضة .

ويضيف فريح : من بعد فضل المولى عز وجل , وكان والدي ووالدتي وأخوتي وأصدقائي في الغربة جميعا لهم دور لافت في تشجيعي والأخذ بيدي تجاه تحقيق أعلى المراتب والدرجات في رياضة الرست , اضافة الى فضل مدربي نعيم من بنغلادش , والأهم السيد باسم سودان الذي دعمني ماديا ومعنويا في أول بطولة عالمية لعام ( 2015 ) , الى جانب السفارة السورية والقائمين عليها في دولة ماليزيا وبعض الأشقاء السوريين الذين حاولوا مشكورين وجاهدين كي وصلوا صوتي ونتائجي الى جميع الدول , ممثلين بالدكتور توفيق أبو غالون , الأستاذ راكان داوود .

وحاليا الأستاذ خالد صاحب سلسلة مطاعم خوليو بماليزيا الذي تكفل ببطولة أسيا والتي جرت مؤخرا وحصلت فيها على الترتيب الأول .

طموح علي فريح أن تنتشر لعبة مصارعة الأذرع في سورية , كي يعطي ما حصله من نتائج وبطولات لبلده الأم , مؤكدا استطاعته في جلب بطولة العالم لسورية واستضافة هذه اللعبة وتنظيم أكبر البطولات , مضيفا : خطتي لهذه اللعبة كانت مشروع تخرجي بشهادة الماجستير وتم انتقائه كأفضل مشاريع التخرج بماليزيا وكرمت عليها من السلطانة , هناك خامات سورية وأسماء كبيرة نستطيع جلبها لبلدنا بعد سنوات الحرب الظالمة التي عشناها واستطعنا مواجهتها بالتحدي والاصرار .

البطل فريح شارك ببطولات كثيرة وحقق ألقابا كبيرة على مستوى ماليزيا وقارة أسيا والعالم , منها بطولة العالم ( 2015 ) حقق فيها المركز ( 11 ) وبطولة أسيا ( 2017 ) , وبطولة ارنولد كلاسيك بالصين ( هونغ كونغ ) حصل فيها على المركز الخامس ، وهو بطل ماليزيا وجامعاتها في بطولة المحترفين ( 2018 ) وبطل ولايات بماليزيا وغيرها من مجموعة بطولات داخل ماليزيا , وهو عضوا في الاتحاد العالمي والدولي للمصارعة .

 رقم العدد:4323

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار