مورينيو : أتمهل من أجل عشاقي .. ولا لتدريب البرتغال

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إنه في أوج حماسه للعودة لمجال التدريب ، لكنه يصر على ينتظر الفرصة المناسبة قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبله .

ولم يتول مورينيو إدارة أي فريق ، منذ رحيله عن مانشستر يونايتد في نهاية العام الماضي ، وعلى الرغم من تلقيه العديد من العروض ، لكنه قرر انتظار الوقت المناسب .

وقال مورينيو في مقابلة مع شبكة ” سكاي سبورتس : ” هذه هي المرة الأولى التي آخذ فيها وقتا للتفكير .. أول مرة أذهب إلى سيتوبال (مدينة برتغالية ) في نهاية تموز أو بداية آب منذ أكثر من 20 عامًا ” .

وأضاف : ” لدي بعض الوقت للتفكير وإعادة التفكير والتحليل ” .

وأوضح : ” طالبني أصدقائي بالاستمتاع بوقتي ، وبشهري تموز وآب ، وبكل ما لدي .. لكني صراحة ، لا يمكنني الاستمتاع ، وأنا لست سعيدًا بما يكفي للاستمتاع ” .

وتابع : ” أفتقد كرة القدم ، الناس الذين يحبونني ، الكثير من المشجعين الذين لدي حول العالم ، والكثير من الناس الذين ألهمتهم ” .

وأكمل : ” خطوتي التالية ستكون مثل البداية .. لقد نجحت ، وحققت العديد من الألقاب ، وهذا هو التاريخ ، هذا هو المتحف ” .

وأردف : ” سيبدأ مستقبلي في خطوتي التالية ، وكما قلت ، يبدو الأمر سخيفًا جدًا مع الكثير من الأشياء الجميلة من حولي والكثير من الأشياء التي لم أمتلكها منذ سنوات عديدة ، لكنني لا أستطيع أن أستمتع بوقتي بعيدًا عن التدريب ” .

ورفض مورينيو العودة لتدريب بنفيكا في كانون الثاني الماضي ، كما تجاهل عرضًا صينيًا مغريًا للغاية بقيمة 88 مليون جنيه إسترليني .

ورغم حاجته للعودة إلى التدريب ، أكد مورينيو أنه سعيد بالصبر قبل العودة للتدريب مرة أخرى ، وهو حريص على الارتباط بملكية يعتبرها ” مورينيستا ” .

وقال مورينيو: “أصعب شيء بالنسبة لي هو قول لا للاحتمالات، كان علي أن أعمل، لدي دائمًا الدافع وراء الرغبة في العمل، إذا أتيحت لي فرصة”.

وأوضح : ” لماذا أقول ” لا ” ؟ أنا أقول ” لا ” لأن العرض ليس في مستوى التحدي الذي أريده ، لكن مع كل ما يتعلق بالإمكانيات المتاحة لي والأندية المعنية ، أريد التمعن في الاختيار، من أجل الأشخاص الذين هم ” مورينيستا ” ، مثلما يقول الناس في البرتغال وإسبانيا وإيطاليا ” .

وواصل : ” إنه أصعب شيء ، لأنني تلقيت الدافع خلال هذه الفترة ، مرات عديدة أقول نعم ، أنا ذاهب ، لكن لا أستطيع أن أقبل ” .

وردًا على سؤال حول إمكانية تدريب البرتغال ، كآخر تجربة له ، قال مورينيو : ” يمكن ، ولكن تدريب المنتخب الوطني بالنسبة لي مباراة واحدة في الشهر ؟ منصب كبير، لكني أشتاق للملعب ، ولا توجد مباريات .. أنتظر عامين لبطولة أوروبية ، أنتظر عامين لكأس العالم .. لا ، لا ( في الوقت الحالي ) ” .

وأوضح : ” لكن في أحد الأيام ربما ، إن لم يكن البرتغال قد يكون فريقًا آخر، لأنني عندما أذهب إلى اليورو وكأس العالم ، أشعر أنني أريد أن أفعل ذلك ذات يوم ” .

وأتم : ” ربما يحدث ذلك في يوم ما ، وإذا كانت البرتغال ، سأكون فخورًا للغاية ” .

رقم العدد:4317

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار