الأهلي يهزم الزمالك في قمة مصرية ضعيفة المستوى

فاز الأهلي على ضيفه الزمالك بنتيجة (1-0) ، يوم الأحد ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية ، في الجولة 34 والأخيرة من عمر بطولة الدوري المصري .

سجل هدف المباراة التونسي علي معلول في الدقيقة 59 ، مستغلاً خطأ فادحا من حارس مرمى الزمالك عماد السيد .

وبذلك زين الأهلي تتويجه بلقب الدوري بالفوز بلقاء القمة ، الذي شهد حالة طرد من نصيب أحمد سيد ” زيزو ” لاعب الفريق الأبيض ، في اللحظات الأخيرة .

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه الأوروجواياني مارتن لاسارتي إلى 80 نقطة ، متربعا على قمة الدوري المصري ، بعدما حسم اللقب للمرة 41 في تاريخه وللموسم الرابع على التوالي ، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني بقيادة مدربه خالد جلال .

ولم تكن مباراة الأهلي والزمالك على مستوى لقاء القمة بين الفريقين الكبيرين ، خاصة مع خلو المدرجات من الجماهير وهو ما أضفى أجواء باهتة ، بخلاف الأداء الضعيف من جانب لاعبي الفريقين .

بدأ اللقاء بضغط أهلاوي على دفاع الزمالك ومحاولة إرباك الخط الخلفي بالضغط خاصة على حمدي النقاز ، ورد الزمالك بانطلاقة من زيزو وتمريرة بينية لم تكتمل .

وأبعد الشناوي انفرادا من محمد إبراهيم ثم تسديدة من إبراهيم حسن مرت بجوار القائم .

ووجه ووليد سليمان تسديدة قوية للأهلي بعيداً عن المرمى الأبيض ، وهدأ الإيقاع في ظل صراع تكتيكي سيطرعلى خط الوسط بشكل واضح .

واستمرت المحاولات من الفريقين ولكن بعيداً عن الخطورة وأضاع زيزو لاعب الزمالك محاولة قريبة بضربة رأس مرت بجوار القائم .

حاول الأهلي الاختراق بتحركات حسين الشحات ، ولكن الأخير افتقد اللمسة الأخيرة بجانب يقظة عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك .

واضطر الفريق الأبيض لإجراء تغيير لإصابة محمود علاء ، وشارك بدلاً منه محمود حمدي الونش في الدقيقة 39 .

ونال محمد إبراهيم لاعب الزمالك البطاقة الصفراء للخشونة ضد حمدي فتحي .

وحصل أيمن أشرف مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء لينتهي الشوط الأول بأداء باهت من الفريقين .

وبدأ الشوط الثاني بمحاولة خطيرة للزمالك من عرضية متقنة من النقاز ، ردها الشناوي لتتهيأ أمام عمر السعيد ولكنه أهدرها بغرابة فوق العارضة .

وسيطرت الالتحامات البدنية على المباراة مع تمريرات بينية بعيدة عن الفاعلية من جانب ساسي.

وفي الدقيقة 59 ، نجح الأهلي في وضع هدف التقدم عن طريق التونسي علي معلول من متابعة لخطأ فادح من الحارس عماد السيد في إمساك الكرة ، ليودعها معلول في الشباك ويكسر حاجز الصمت الذي سيطر على اللقاء .

وأضاع محمد إبراهيم انفراداً بتمريرة ماكرة من فرجاني ساسي ، وحاول الزمالك العودة للمباراة والسيطرة على وسط الملعب ، ولكن بلا فاعلية في ظل أداء هجومي باهت من جانب عمر السعيد .

ووجه عبد الله جمعة تسديدة أبعدها الشناوي ودفع الأهلي بلاعبه صالح جمعة على حساب وليد سليمان .

وسدد إبراهيم حسن فوق العارضة ، ودفع الأهلي بالمهاجم النيجيري جونيور أجاي بدلاً من رمضان صبحي بينما أشرك الزمالك لاعبه أيمن حفني على حساب محمد إبراهيم في الدقيقة 70 .

ومرر إبراهيم حسن كرة عرضية بلا خطورة ولم يستغلها زيزو كما فشل رمضان صبحي في استغلال هجمة مرتدة سريعة .

واصل الزمالك محاولات الضغط وسنحت فرصة بكرة عرضية لم يستغلها الفريق الأبيض ، وتحول صالح جمعة لاعب الأهلي إلى مدافع للزمالك بعدما أهدر كرة عرضية خطيرة من رمضان صبحي في الست ياردات ولكن صالح أضاعها بغرابة .

وحصل جونيور أجاي على إنذار كما ألقى الزمالك بآخر أوراقه بنزول حميد احداد بدلاً من إبراهيم حسن .

وأشرك الأهلي تغييره الأخير بنزول أحمد فتحي على حساب محمد هاني الذي تعرض للإصابة ، ونال علي معلول إنذاراً للخشونة وأضاع ساسي ضربة رأس في يد الشناوي نجم اللقاء ، كما نال بطاقة صفراء للاعتراض .

ودخل طارق حامد في مشادة مع رمضان صبحي ونال النقاز إنذاراً ، كما حصل زيزو لاعب الزمالك على البطاقة الحمراء للاعتراض على الحكم لينتهي اللقاء بفوز الأهلي .

الجيش يواجه نواذيبو الموريتاني

وضعت قرعة دور الـ 32 للبطولة العربية للأندية التي سحبت في مدينة الدار البيضاء المغربية فريق الجيش في مواجهة فريق نواذيبو الموريتاني .

وستبدأ منافسات هذا الدور في الفترة من العشرين من الشهر القادم وحتى العاشر من تشرين الأول المقبل ، إذ تلعب الفرق ذهاباً وإياباً ، ويتأهل الفائز بمجموع المباراتين إلى دور  16

رقم العدد:4315

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار