ديوكوفيتش يهزم فيدرر في 5 ساعات ماراثونية بنهائي ويمبلدون

في مباراة ماراثونية استمرت قرابة 5 ساعات ، توج المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش بلقبه الخامس في ويمبلدون ، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية على روجر فيدرر ، بخمس مجموعات بواقع (7-6) و(1-6) و(7-6) و(4-6) و(13- 12) .

وشهدت الأشواط الأولى من المباراة تركيزا كبيرا من اللاعبين على أشواط الإرسال ، ورفع فيدرر من مستواه في الشوط الرابع في محاولة لوضع ديوكوفيتش تحت الضغط على شوط إرساله ، وبالفعل تحصل على أول نقطة لكسر إرسال الصربي ، قبل أن ينقذ ديوكوفيتش الموقف ويحافظ على شوط إرساله .

وتميز فيدرر بنهاية المجموعة بالاعتماد على الأسلوب الهجومي والمغامرة للخروج من المواقف الصعبة التي يواجهها على شوط الإرسال من خلال الكرات الساقطة أو التسديدات القوية بمحاذاة الخط ، ومع محافظة كل لاعب على شوط الإرسال ، ذهبت المجموعة إلى شوط كسر التعادل .

وبدأ فيدرر شوط كسر التعادل بقوة من خلال الضغط على إرسال ديوكوفيتش ، وفي كل مرة يسيطر فيها السويسري على النقطة ، يرتكب خطأ مباشرا ويهدر الفرصة ، حتى تحصل ديوكوفيتش على الكسر الصغير الأول للإرسال ، وحصل على الريادة .

ولكن سرعان ما رد فيدرر الكسر وعززه بآخر في النقطة التالية مباشرة ، مع مواصلته الاعتماد على الأسلوب الهجومي في كل نقطة ، إلا أن ديوكوفيتش رفع من مستواه بنهاية الشوط وتمكن من الحصول على كسر صغير للإرسال في وقت قاتل ، ليحسم المجموعة الأولى لصالحه في غضون 58 دقيقة .

وانخفض مستوى ديوكوفيتش في الشوط الأول من المجموعة الثانية ، ليحقق فيدرر أول كسر للإرسال في المباراة ويحصل على التقدم في النتيجة ، وواصل السويسري الضغط على الصربي ، وتحصل على كسر إرسال آخر ليتقدم في المجموعة بنتيجة 3 – 0 .

وفي الشوط السابع في المجموعة الثانية حصل فيدرر على كسر الإرسال الثالث ، بعد ارتكاب ديوكوفيتش لخطأ مزدوج ، ليعادل فيدرر النتيجة في غضون 25 دقيقة .

وشهدت تلك المجموعة تسديد فيدرر لـ9 كرات قاضية مقابل كرتين فقط لديوكوفيتش ، وارتكب الصربي 10 أخطاء مباشرة مقابل 4 أخطاء للنجم السويسري .

وتحسن مستوى ديوكوفيتش في المجموعة الثالثة ، واستعاد الثقة على شوط الإرسال من جديد ، وفي الشوط العاشر تحصل فيدرر على نقطة لكسر إرسال ديوكوفيتش وحسم المجموعة ، إلا أن الصربي خرج من المأزق بإرسالات موجهة تجاه جسد السويسري .

ومثل المجموعة الأولى ، تمكن كل لاعب من الحفاظ على شوط الإرسال ، لتصل المجموعة إلى شوط كسر التعادل ، الذي فرض المصنف أول عالميًا هيمنته عليه ، ليحسم المجموعة الثالثة في غضون 52 دقيقة ، ويتقدم في المجموعات 2-1 .

وبدا على فيدرر انخفاض المستوى بعض الشيء في بداية المجموعة الرابعة ، إلا أنه سرعان ما استعاد الثقة ، وبدأ في الضغط على ديوكوفيتش من جديد ، ليكسر إرسال الصربي في الشوط الخامس ، ليستعيد الحماس والقوة من جديد ويتمكن من كسر إرسال الصربي مرة أخرى في الشوط السابع .

إلا أن ديوكوفيتش رفض الاستسلام ورد أحد الكسرين في الشوط الثامن ، إلا أن فيدرر نجح في حسم المجموعة في الشوط العاشر .

وفي الشوط الثالث من المجموعة الخامسة ، تحصل ديوكوفيتش على 3 فرص لكسر الإرسال ، إلا أن فيدرر أنقذهم وحسم الشوط لصالحه .

وواصل ديوكوفيتش الضغط على فيدرر، ليتمكن من كسر الإرسال في الشوط السادس ، ويتقدم في المجموعة الحاسمة 4-2، إلا أن فيدرر سرعان ما رد الكسر في الشوط التالي مباشرة ، ليعود في نتيجة المجموعة .

وفي الشوط الـ15 في المجموعة ، تمكن فيدرر من الرجوع من التأخر في النتيجة 30-0 ، ليكسر إرسال النجم الصربي ويرسل للفوز بالمباراة ، وبالفعل تحصل السويسري على نقطتين للفوز بالمباراة ، إلا أن الصربي عاد وكسر إرسال فيدرر من جديد .

وحافظ الثنائي على شوط الإرسال ، حتى تحصل فيدرر على نقطتين لكسر الإرسال في الشوط الـ23 ، إلا أن ديوكوفيتش أنقذهما وحسم الشوط لصالحه .

وبدأ ديوكوفيتش شوط كسر التعادل بقوة من خلال الحصول على كسر إرسال صغير ، والتقدم 4-1، ليحصل على التقدم وينهي المباراة لصالحه .

رقم العدد:4303

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار