مدرب بيرو : لا خيار سوى الانتصار على البرازيل

قال مدرب بيرو ، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا ، بعد التأهل لنهائي بطولة كوبا أمريكا ، عقب الفوز على تشيلي (0 – 3) ، إنه ” حين يتم الوصول إلى النهائي ، فلا خيار آخر سوى الفوز به ” .

وأوضح جاريكا في مؤتمر صحفي ” بغض النظر عن صعوبة مواجهة البرازيل ، أحد أفضل المنتخبات في العالم على مستوى الفريق والأفراد والمدرب ، إنه نهائي ، والنهائيات لها طبيعة مختلفة تماما ” .

وأضاف ” أتمنى أن نقدم أداء جيدا ، لأنه حين يتم الوصول للنهائي ، فلا خيار آخر سوى الفوز به ، مع احترامنا الكامل للفريق الذي سنواجهه ، وهو منافس كبير وعانينا أمامه من خسارة كبيرة ” بنتيجة 0 – 5 في دور المجموعات .

وأشار جاريكا إلى أنه يتفهم أن مثل هذه الهزائم ، تحدث تحركات في أي منتخب ، لكنه ثمّن قدرة لاعبيه على تجاوز هذه الضربة ، لأنهم وصلوا إلى النهائي ” عن استحقاق ” .

واعتبر المدرب أن فريقه في حالة نفسية وكروية جيدة ، تسمح له بمجابهة البرازيل في النهائي ، لكنه لفت إلى أنه لم يبدأ التفكير بعد في الطريقة ، التي سيسعى للفوز بها على السيليسا و في ملعب ماراكانا .

وقال ” لا أدري حقا ، سنبحث الأمر ، نثق في اللاعبين من أجل إيجاد الإجابة ” .

وأبرز جاريكا أهمية الفوز بكوبا أمريكا ، وكذلك التأهل لكأس العالم ، والذي حققته بيرو بالمشاركة في مونديال روسيا  2018 .

وعن لقاء تشيلي ، قال المدرب إن النتيجة ربما لا تعكس سير المباراة ، لأن ” لاروخا ” وصل لمرمى فريقه ، لكن ” بيرو فازت عن استحقاق ” .

رقم العدد: 2495

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار