البرازيل تطيح بالأرجنتين وتتأهل لنهائي كوبا أمريكا

تأهل منتخب البرازيل إلى نهائي كوبا أمريكا ، بعد فوزه على غريمه الأرجنتيني بهدفين دون رد ، فجر يوم الأربعاء ، في الدور نصف النهائي من البطولة .

وأحرز ثنائية السيليساو جابريل خيسوس في الدقيقة 19، وروبيرتو فيرمينو عند الدقيقة 71 .

وينتظر منتخب السامبا الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر بين تشيلي وبيرو ، لمواجهته في المباراة النهائية .

وبذلك يواصل ليونيل ميسي ، قائد المنتخب الأرجنتيني ، فشله على المستوى الدولي مع التانجو ، إذ أخفق مجددا في التتويج بلقب قاري مع منتخب بلاده .

وأجرى مدرب المنتخب البرزيلي تيتي تعديلين على تشكيلته الأساسية التي فازت بركلات الترجيح على الباراجواي في ثمن النهائي ، فعاد كاسيميرو من الإيقاف ليقوم بدور لاعب الوسط المتأخر بدلا من ألان ، ولعب أليكس ساندرو في مركز الظهير الأيسر على حساب فيليبي لويس .

في الناحية المقابلة ، لم يجر مدرب المنتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني تغييرا واحدا على تشكيلته الأساسية التي هزمت فنزويلا 2 – 0 في ثمن النهائي ، فتكون خط الهجوم من الثلاثي ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو ولاوتارو مارتينيز .

ضربة خيسوس

شهدت الدقائق العشر الأولى جس نبض من كلا الفريقين ، قبل أن يبدأ المنتخب الأرجنتيني مسلسل الفرص من قبل تسديدة صاروخية من لياندرو باريديس علت عارضة مرمى البرازيل بقليل في الدقيقة 12 .

جاء الرد البرازيلي في الدقيقة 19، عندما استخلص داني ألفيش الكرة قبل أن يراوغ رقيبه ويمرر إلى روبرتو فيرمينو في الناحية اليمنى ، فأرسل الأخير كرة ” مقشرة ” إلى جابريال خيسوس الذي أودعها الشباك بسهولة من مسافة قريبة .

وبعد سيطرة سلبية على الكرة ، حصلت الأرجنتين على ركلة حرة نفذها ميسي نحو منطقة الجزاء وتابعها أجويرو برأسه لترتد الكرة من العارضة في الدقيقة  30 ، ووقف قلب الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا أمام تسديدة أجويرو اثر تمريرة من ميسي في الدقيقة 36 .

تحسن أداء ميسي قليلا ليمر من أمام أليكس ساندرو ويسدد كرة ابتعدت عن القائم البعيد في الدقيقة 38 ، وأبعد المدافع الأرجنتيني خوان فويث قبل أن ينفرد إيفرتون بالمرمى في الدقيقة 42 .

رصاصة الرحمة

وأجرت البرازيل تبديلا بين الشوطين بإشراك ويليان مكان إيفرتون ، وهددت الأرجنتين مرمى مضيفتها في الدقيقة 50 ، عندما تلقى مارتينيز الكرة على مشارف منطقة الجزاء ليسدد بيسراه ، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر سيطر على محاولته بسهولة ، وبعدها بدقيقتين هيأ ميسي الكرة لزميله رودريجو دي بول الذي أطاح بها فوق المرمى .

وسنحت فرصة مرتدة خطيرة للبرازيل في الدقيقة 56 ، عندما راوغ جيسوس من أمامه قبل أن يمرر بينية قصيرة إلى فيليب كوتينيو الذي سدد بعيدا عن المرمى بعد مضايقة فويث ، ثم رد القائم محاولة من ميسي في الدقيقة 57 ، ليدخل بعدها أنخل دي ماريا إلى تشكيلة الأرجنتين بدلا ماركوس أكونا .

وأرغمت الإصابة المدافع ماركينيوس على الخروج من تشكيلة البرازيل ليدخل مكانه جواو ميراندا ، واحتسب الحكم ركلة حرة للأرجنتيني على بعد 25 ياردة من المرمى ، نفذها ميسي بإحكام لكن أليسون كان مغلفا للزاوية ليمسك بالكرة في الدقيقة 66.

وأجرى بعدها المنتخب الأرجنتيني تبديله الثاني بإشراك جيوفاني لو سيلسو مكان دي بول .

ومن هجمة خاطفة ، انطلق خيسوس بالكرة سريعا وراوغ زميله في مانشستر سيتي نيكولا أوتامندي ببراعة قبل أن يضع الكرة على طبق ذهبي أمام فيرمينو الذي أودعها الشباك في الدقيقة 71 .

وخرج خيسوس من الملعب ليدخل بدلا منه ألان ، وأجرت الأرجنتين تبديلها الأخير بدخول باولو ديبالا مكان نيكولاس تاجليافيكو ، دون أن يتغير الحال .

رقم العدد:4293

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار