مشاركة أربعة من المنطقة الشرقية .. 30 دارسا ودارسة في دورة المدربين c في اللاذقية .

مأمون العويد

اختتمت في محافظة اللاذقية دورة المدربين الآسيوية c  بمشاركة 30 دارسا ودارسة لمدة أسبوعين على أرض ملعب الباسل ، منهم أربعة من المنطقة الشرقية هم  مؤمن الخلف وتمام الخاطر عن محافظة دير الزور وسومر حنيش وعلاء حسن عن محافظة الحسكة.

الباسل  وعن هذه الدورة تحدث المدرب مؤمن الخلف قائلا : كانت دورة ناجحة ومفيدة بكل المقاييس اشتملت على دروس نظرية وعملية لآخر فنون التدريب في علم كرة القدم بوجود خبرات قدمت لنا الكثير مـِن المعلومات التي تهتم بأساليب اعداد وتجهيز اللاعب من كل النواحي تمثلت بالمحاضرين هيثم  جطل وهشام كردغلي ومشرف الدورة مهند الفقير .

واضاف الخلف:  بدأت الدورة يوم الاحد 9 / 6 صباحا في قاعة الدروس في ملعب الباسل بحضور 30 دارسا مـِن مختلف المحافظات اللاذقية ودير الزور والحسكة والقنيطرة ودمشق وحلب وحمص .

محاضر الدورة كان يحاول بكل إمكانياته العمل بجدية مطلقة م مـِن اجل تطوير الدارسين المدربين ووضعهم على الطريق الصحيح .

بداية الدورة كانت على شكل مجموعات مـِن خلال تطبيق تمارين بالملعب ثم كل ينفذ كل لاعبين برنامجين تمرين تعليمي وتمرين تنافسي وهي اختبارات لإمكانيات الدارسين فكانت ملاحظات كثيرة مفيدة على الدارسين مـِن اجل التركيز وكشف الاخطاء ليكون الدارس في حالة تصحيح وتطور للأفضل .

 كان الدارسين متعاونين بكل الاعمال وهذا ما ميز الدورة وحين وصول الكابتن مهند الفقير اعطى للدورة  حافز كبير للدارسين مـِن خلال التوجيه والتركيز والملاحظات المهمة مما جعل الدورة تعيش جو مـِن الراحة النفسية والعمل بجدية فكانت اختبارات جيدة  منها اختبار الملعب لكل دارس تمرين وفحص القاعة الكتابي وفحص القاء المحاضرات وكذلك فحص رسم تمارين على الجدول .

الدورة كانت ناجحة وكنت سعيدا لأنني رأيت عمل جدي مـِن المحاضر والمساعد ومشرف الدورة

وقد القيت كلمة الختام نيابة عن الدارسين  وهذا شرف لي وكل الشكر للمحاضرين والمشرف ولجنة الدورة والاتحاد الرياضي وهذه الدورة كانت دورة علمية ثقافية ذهنية اجتماعية طبية تطور فكر الدارس.

رقم العدد: 4291

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار