تيتي يعول على الدعم الجماهيري في موقعة الأرجنتين

قال تيتي ، مدرب البرازيل إن الجماهير يمكنها أن تلعب دورا مهما في منح الفريق دفعة عندما يعود للمكان الذي شهد أسوأ هزيمة في تاريخه ، ليواجه الأرجنتين في قبل نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم ، فجر اليوم .

وتقام المباراة باستاد مينيراو في بيلو هوريزونتي ، وهو الملعب نفسه الذي شهد خسارة البرازيل 7-1 أمام ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم 2014.

وكان الحضور الجماهيري ضعيفا في أغلب مباريات كوبا أمريكا ، حتى في بعض مواجهات أصحاب الأرض ، لكن تيتي كان إيجابيا كعادته عند سؤاله عن الدور الذي سيلعبه المشجعون .

وقال تيتي : ” إذا استطاعت الجماهير أن تظهر الدفء نفسه الذي أظهرته لنا في طريقنا للفندق ، فأنا واثق من أنني واللاعبين سنشعر بالامتنان ” .

وأضاف : ” هذا هو أكثر مكان شعرنا فيه بدفء المشجعين ، حتى أكثر من مسقط رأسي في بورتو أليجري ” .

وكان الحديث عن الخسارة 7-1 موجودا طوال الوقت خلال المؤتمر الصحفي لتيتي ، لكن المدرب لم يكن مستعدا لفقدان الثقة بالحديث عن مباراة أقيمت قبل عامين على توليه المسؤولية .

كما فازت البرازيل 3 ـ 0 على الأرجنتين باستاد مينيراو في تصفيات كأس العالم عام 2016 في واحدة من أولى مباريات تيتي في قيادة الفريق .

وقال تيتي ” هناك جانبان ، هذا الانتصار لا يجعلنا مرشحين ولا يمحو آثار الخسارة 7-1 التي تعرضنا لها هنا .. هذه فرصة جديدة من أجل مباراة رائعة وتقديم عرض مبهر ” .

ولم تستقبل البرازيل أي هدف في البطولة حتى الآن وسجلت ثمانية أهداف ، رغم أن هذه الأهداف جاءت في مباراتين فقط، في الفوز 3- 0 على بوليفيا و5- 0 على بيرو .

وتعادل المنتخب البرازيلي بدون أهداف مع فنزويلا في دور المجموعات وبالنتيجة نفسها في مباراته بدور الثمانية أمام باراجواي قبل تفوقه 4-3 بركلات الترجيح .

وقد يعطي هذا الانتصار أفضلية نفسية للبرازيل على المنتخب الأرجنتيني الذي خسر في نهائي آخر نسختين من كوبا أمريكا بركلات الترجيح .

لكن تيتي قال إن مباريات الأرجنتين والبرازيل تكون متكافئة دائما واعترف بأن مواجهة الدور قبل النهائي أصابته بالأرق عدة أيام .

وقال ” لم أنم بشكل جيد أمس ، لست رجلا خارقا ، لدي طريقتي ، بالأمس استيقظت الساعة 3:15 صباحا ” .

وتحوم شكوك حول مشاركة الظهير الأيسر فيليبي لويس بينما تعافى ريتشارليسون من الإصابة وعاد للمران الجماعي .

رقم العدد: 4291

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار