صدام محتمل بين صلاح وماني في ثمن نهائي أمم أفريقيا

ضمن منتخب مصر التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 ، متصدرا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بحصد العلامة الكاملة ، عقب التغلب على أوغندا بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة للمجموعة ، مساء الأحد .

وأصبح السؤال الذي يطرحه جمهور منتخب مصر يدور حول هوية منافس الفراعنة في الدور المقبل ، في ظل الحسابات المعقدة التي تنتظر صراع أفضل الثوالث في المجموعات الست .

ويصعد أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في 6 مجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية .

ويواجه منتخب مصر أفضل ثالث في المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، ليخوض الفراعنة لقاء دور الـ16 يوم السبت المقبل بإستاد القاهرة .

صدام محتمل بين صلاح وماني

ينتظر منتخب مصر نتيجة لقاء السنغال وكينيا في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة بالبطولة .

وفي حالة فوز منتخب كينيا وتحقيق المفاجأة فإن منتخب السنغال قد يدخل حسابات أفضل ثوالث ، وقد يصطدم في ثمن نهائي الكان بالفراعنة ، ليكون صراعا بين ثنائي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح نجم منتخب مصر وساديو ماني نجم السنغال .

ويبدو الاحتمال الأكبر هو فوز السنغال على كينيا ، ووقتها سينتظر المنتخب الكيني لحسم تأهله عبر أفضل ثوالث ، وفي حالة صعوده سيكون هو المنافس المنتظر لمصر في ثمن النهائي .

صراع جنوب أفريقيا

في حالة عدم صعود أفضل ثالث من المجموعة الثالثة، فإن ثالث المجموعة الرابعة سيصبح المنافس المقبل لمصر، وعلى الأرجح سيكون أحد منتخبي جنوب أفريقيا أو كوت ديفوار .

وفي حالة فوز كوت ديفوار على نامبيا ، ستحسم الوصافة وتترك جنوب أفريقيا في صراع أفضل الثوالث ، وبالتالي سيكون اللقاء ضد البافانا بافانا ، وفي حالة تعادل كوت ديفوار وفوز جنوب أفريقيا ، فإن منتخب مصر سيكون على موعد مع صدام الأفيال .

مواجهة عربية محتملة

سيكون منتخب مصر على موعد مع مواجهة عربية محتملة أمام تونس ، حال صعود نسور قرطاج كأفضل ثالث ، ونفس الحال أمام موريتانيا حال فوزها على تونس وصعودها .

وقد يحصل منتخب أنجولا على مقعد أفضل ثالث عن هذه المجموعة ، ويواجه الفراعنة في دور الـ16 .

رقم العدد: 4291

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار