الأداء السلبي والأخطاء تضيع حلم الجيش الآسيوي

أضاع فريق الجيش السوري ، فرصة التأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي ، بعد هزيمته ، يوم الثلاثاء ، أمام الجزيرة الأردني ، ( 4 – 0 ) في إياب الدور نصف النهائي ، وكان الجيش فاز في مباراة الذهاب ( 3 – 0 ) .

أكثر المتشائمين من الجيش لم يتوقع هزيمته برباعية نظيفة ووداعه الحزين من البطولة بعد أن كان يخطط لتكرار إنجاز 2004 حين توج بالنسخة الأولى .

ويرصد 3 أسباب كانت وراء الرباعية القاتلة للجزيرة في مرمى الجيش، في التقرير التالي :

الأداء السلبي

لعب الجيش أسوأ مباراة له في الموسم ، على المستوى المحلي أو الآسيوي ، فلم يقدم أي أداء فني يليق به كبطل للدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي و17 في تاريخه .

وكذلك لم يغامر في الهجوم بعد ان اعتمد اللعب السلبي وإضاعة الوقت منذ صافرة البداية ، الجيش افتقد اللعب الجماعي والانسجام بين خطوطه الثلاث لأنه لم يدخل المباراة بطموح الفوز .

وظهر واضحًا أن الضيف يخطط لنقطة التعادل أو الخروج بهزيمة أقل من ( 3 – 0) ، ففوجئ بأداء مثالي من الجزيرة الذي سجل أهداف في توقيت جيد، خاصة الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني .

الروح القتالية

لأول مرة لعب الجيش بدون روح قتالية وهي أبرز أسلحته في كل مبارياته وهي كلمة السر بفوزه في مباراة الذهاب ( 3-0 ) ، رغم النقص العددي بعد طرد عبد الملك العنيزان ، الجيش افتقد لثقافة الفوز وكأن تأهله مضمون .

طارق جبان مدرب الجيش وقف متفرجًا لاعتماد لاعبيه اللعب الطويل ودون أي تركيز أو فاعلية في الهجمات المرتدة .

جبان ومعه الجهاز الإداري ، فشلا بالجانب النفسي حين لم يقنعوا لاعبي الجيش أن كرة القدم لا تعترف إلا بلغة الأرقام وفي النهايات السعيدة .

الأخطاء القاتلة

الأخطاء الفردية من لاعبي خط الدفاع ومن أحمد مدنية حارس المرمى ساهمت بالهزيمة والخروج من البطولة .

دفاع الجيش كان أقوى خطوطه لكنه ظهر بصورة سيئة ومهزوزة في مباراة الجزيرة ، مدنية ظهر واضحًا عدم ثقته بنفسه وعدم انسجامه مع لاعبي الدفاع وخاصة من الخاصرة اليمنى التي اعتمد عليها الجزيرة بالدخول .

فيما الثقة الزائدة والغرور عند لاعبي الهجوم ساهم بعدم الدخول في عمق الترسانة الدفاعية للجزيرة وخاصة قبل تسجيل الجزيرة للهدف الثالث .

رقم العدد: 4285

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار