هل يجدد الجيش فوزه على الجزيرة الأردني

كثّف الجيش السوري، بدءا فريق الجيش استعداداته لمواجهة الجزيرة الأردني ، اليوم الثلاثاء ، في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي ، علمًا بأن الجيش فاز في مباراة الذهاب ( 3 – 0 ) .

ليبدأ طارق جبان مدرب الفريق وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية المتوقع ألا يكون فيها أي تغييرات جذرية رغم غياب عبد الملك العنيزان بعد نيله البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب .

ويعول الجيش على عدة أسلحة لتحقيق نتيجة مرضية تؤهله للمباراة النهائية وتكرار إنجاز 2004 حين توج باللقب الآسيوي .

ثلاثية بيضاء

فوز الجيش في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة منحته ثقة ومعنويات كبيرة، بعكس الجزيرة الذي يدخل المباراة تحت ضغط كبير واستعجال للتسجيل خاصة في الشوط الأول ، على أمل قلب التوقعات التي ترجح تأهل الجيش .

طارق جبان مدرب الجيش أكد أن الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية بيضاء ساهمت في تخفيف الضغط ورغم ذلك كشف أن فريقه سيدخل المباراة بطموح الفوز وعدم التفكير في التعادل أو الهزيمة بأقل من ( 3 – 0 ) .

الروح القتالية

أثبت فريق الجيش أنه الأفضل في الجانب البدني والذهني والروح القتالية ، حين سجل 3 أهداف في الشوط الثاني رغم النقص العددي .

الجيش تفوق على الجزيرة في الشوط الثاني حين لعب بتركيز كبير وانسجام مثالي بين الخطوط الثلاث ، واستغلال جيد للفرص مع تأمين دفاعي وخاصة من الأطراف .

ويتسلح الجيش بخبرة لاعبيه وخاصة في المباريات المصيرية والحاسمة ، كما يتميز خط هجومه بالقوة كبيرة بقيادة محمد الواكد وباسل مصطفى .

القوة الدفاعية

يمتلك الجيش خط دفاع مميزًا بقيادة حسين شعيب وفارس أرناؤوط ويوسف الحموي وحسام بوادقجي وأمامهم عز الدين عوض ومحمد شريفة ، ما ساهم في تحقيق لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي والـ17 في تاريخه .

الجيش لعب 6 مباريات في دور المجموعات وسكن مرماه 4 أهداف فقط، فيما نجح بصد هجمات الجزيرة في مباراة الذهاب رغم الضغط المكثف .

خبرة جبان

أثبت طارق جبان أنه مشروع لمدرب كبير حين نجح في شوط المدربين في مباراة الجزيرة ذهاباً في قلب التوقعات فسجل فريقه 3 أهداف بغياب في ظل غياب أبرز لاعبيه بسبب طرده في نهاية الشوط الأول ، إذ عرف كيف يسخر إمكانيات لاعبيه ويرفع من سقف طموحاتهم .

ووعد جبان برفع الكأس الآسيوي كمدرب ، بعد أن رفعه عام 2004 كلاعب .

رقم العدد:4282

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار