الخروج من المونديال يدفع أفضل لاعبة في العالم للاعتزال

 

ألمحت أسطورة هجوم الكرة النسائية البرازيلية ، مارتا ، إلى أن كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا قد تكون المشاركة المونديالية الأخيرة لها ، واستعدادها لتسليم الراية للجيل الجديد لقيادة منتخب البرازيل في المستقبل .

وقد انتهى مشوار منتخبها في البطولة العالمية بعد خسارته من أصحاب الأرض منتخب فرنسا بنتيجة 1 – 2 ، بعد وصول المباراة للأشواط الإضافية .

وبعد الخسارة من فرنسا، قررت الحائزة على جائزة أفضل لاعبة في العالم من الفيفا 6 مرات ، 33 عاماً ، ترك رسالة للجيل المقبل ، عبر تصريحها للموقع الرياضي البرازيلي ( جلوبو إي سبورتي ) ، قائلة : ” عليك أن تبكي في البداية ، لكي تبتسم في النهاية  ، تريد ذلك ، تدرب أكثر ، أهتم أكثر، كن مستعداً لخوض 90 دقيقة ، و30 دقيقة، والمزيد من عدد الدقائق اللازمة ” .

وأضافت : ” دائماً أقول للفتيات ، لن تلعب مارتا ، ولا كريسنياني ، ولا فورميجا إلى الأبد ، كرة القدم النسائية هي من ستبقى على قيد الحياة ، أبكي في البداية لتبتسم في النهاية ” .

يذكر أن مارتا نجحت في هذه النسخة من كأس العالم 2019 في تحقيق رقم قياسي بدور المجموعات ، كأكبر لاعبة مسجلة للأهداف في كأس العالم ، بواقع 17 هدفًا، لتتجاوز هداف كأس العالم للرجال ، الألماني ميروسلاف كلوزه ، الذي سجل 16 هدفًا .

رقم العدد:4282

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار