كولومبيا تعبر قطر وتحجز تذكرة التأهل في كوبا أمريكا

فاز منتخب كولومبيا على نظيره القطري بهدف دون رد ، في مباراتهما ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا .

وانتزع المنتخب الكولومبي الفوز بهدف دوفان زاباتا في الدقيقة 85 .

وبات كولومبيا أول منتخب يتأهل للدور الثاني متصدرا المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين ، بينما تجمد رصيد قطر عند نقطة وحيدة .

تفوق منتخب كولومبيا بشكل كاسح فنيا وبدنيا طوال الشوط الأول ، بفضل النشاط الملحوظ الرباعي الهجومي مارتينيز وكوادرادو وخاميس رودريجيز وزاباتا .

تهدد مرمى الحارس القطري سعد الشيب أكثر من مرة ، وألغى الحكم هدفا سجله ياري مينا برأسه بداعي التسلل بعد مرور ست دقائق فقط .

تماسك المنتخب القطري أمام الضغط الكولومبي ، إلا أن العنابي لم يتمكن من استغلال أبرز أسلحته خاصة الثنائي عبد الكريم حسن ورأس الحربة المعز علي .

لذا كان الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في نزهة كروية تامة طوال الشوط الأول ، ولم تصله سوى تسديدة ضعيفة لحسن الهيدوس .

لم يتغير السيناريو كثيرا في الشوط الثاني ، ضغط كولومبي واستبسال دفاعي قطري مع تألق حارس المرمى سعد الشيب ، الذي أنقذ هدفين مؤكدين بعد مرور ربع ساعة بتصديه لتسديدتي مارتينيز .

انتبه المنتخب القطري للخطر نسبيا ، وبادل منافسه الهجوم على فترات متقطعة بمحاولات غير مؤثرة لعبد الكريم حسن وأكرم عفيف .

لجأ مدربا الفريقين لورقة البدلاء حيث شارك رادميل فالكاو مكان كوادرادو ، بينما حل كريم بوضياف مكان عبد العزيز حاتم قبل 25 دقيقة من نهاية زمن المباراة .

لم يستفد منتخب كولومبيا من سلاح الركلات الركنية ، ومال في أوقات كثيرة للضغط على جبهة الظهير الأيمن بيدرو ميجيل ، وأمطر منطقة جزاء العنابي ، إلا أن الشيب وزملاءه المدافعين كانوا صامدين بقوة بفضل التمركز السليم .

إلا أن المنتخب الكولومبي لم يتملكه اليأس ، بل نجح في مسعاه في وقت قاتل ، مستغلا الهفوة الوحيدة  لدفاع العنابي ، حيث لعب خاميس رودريجيز كرة عرضية قابلها دوفان زاباتا برأسه في الشباك .

كاد القطريون أن يسجلوا التعادل في الدقيقة الأخيرة بهجمة منظمة انتهت بتسديدة عبد الكريم حسن بجوار القائم الأيسر .

ووسط اندفاع قطري سعيا للتعادل أضاع زاباتا فرصة مضاعفة النتيجة ، من انفراد تام ، أطلق بعده الحكم اللقاء بعد أربع دقائق وقت بدل ضائع .

رقم العدد: 4280

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار