طاقتها الإنتاجية 42 طنا.. مخابز دير الزور ستعمل كل أيام العيد

عمار كمور

أكد مدير فرع المخابز بدير الزور إبراهيم الأسعد أن المخابز في المدينة والريف مستمرة بالعمل طيلة أيام عيد الفطر السعيد لتأمين مادة الخبز أيام العطلة وبكامل طاقتها الإنتاجية.

وأضاف الأسعد أن المخبز الآلي الثاني يعمل بخطي إنتاج على ورديتين وبطاقة انتاجية 8 أطنان من الدقيق التمويني يومياً ، أما الطاقة الانتاجية لمخبز الميادين الآلي فتبلغ 9 أطنان وهو يغطي خط الريف الشرقي ويعمل بخط إنتاج واحد على ورديتين.

وبين أن مخبز البوكمال الآلي يعمل بخط إنتاج واحد على ورديتين ومخصصاته 7 أطنان، ويغطي مدينة البوكمال والقرى المجاورة، ومخبز موحسن الاحتياطي مخصصاته 5 أطنان دقيق يومياً ويعمل بخط إنتاج واحد ويغطي حاجة موحسن والقرى القريبة، وبالنسبة لمخبز الكرامة الاحتياطي داخل مدينة دير الزور فتبلغ مخصصاته 13 طناً من الدقيق يومياً، ويغطي حاجة المواطنين في المدينة، ومخبز مظلوم المتنقل في قرية مظلوم بريف دير الزور الشمالي الشرقي تبلغ مخصصاته الحالية طناً واحداً من الدقيق يومياً ويغطي حاجة قرية مظلوم.

وأشار الأسعد إلى أن هناك مخبزين احتياطيين جاهزين موضوعين بالخطة هما مخبز الميادين الاحتياطي ومخبز العشارة الاحتياطي وسيتم وضعها بالعمل بالقريب العاجل.

يذكر أن عمل المخابز في دير الزور يعاني من صعوبات هي عدم استقرار الأيدي العاملة كون أن العمال يعملون بصفة مؤقتين يضاف لها قلة الآليات، وتكاد تكون معدومة في فرع المخابز.

رقم العدد: 4267

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار