القطاعات الحكومية مستعدة.. الحسكة تستقبل عيد الفطر

اتخذت الدوائر الخدمية في محافظة الحسكة الإجراءات المطلوبة لاستمرار العمل وضمان حسن تقديم الخدمات للمواطنين خلال فترة عيد الفطر السعيد.

وأشار مدير فرع السورية للتجارة عمر حمو إلى أن الفرع طرح تشكيلة واسعة من الألبسة والأحذية في صالة المبيع الكائنة في منطقة سوق الهال والتي تناسب مختلف الأعمار وبجودة جيدة وأسعار منافسة تقل عن السوق بنسبة تتراوح بين 10 و20 بالمئة عن مثيلاتها بالأسواق موضحا أنه تتوفر في صالات المبيع المباشر الأربع عشرة المنتشرة في مدينتي الحسكة والقامشلي تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والمنظفات ومستلزمات المنازل وبأسعار منافسة .

ولفت حمو إلى أن عددا من صالات البيع المباشر الموجودة ضمن الأحياء ستستمر في العمل خلال فترة العطلة حتى ساعات متأخرة من الليل .

مدير فرع المخابز يوسف حمد أوضح أن جميع المخابز العامة والاحتياطية التابعة للفرع ستعمل طيلة عطلة أيام العيد باستثناء الفترة الصباحية من اليوم الأول مبينا أن مادة الخبز متوفرة حيث يتم حاليا إنتاج ما يقارب 240 طن خبز يوميا في ظل توفر جميع مستلزمات العمل من دقيق تمويني وخميرة ووقود .

مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف بين أن المشافي والمراكز الصحية المنتشرة في المحافظة في حالة جاهزية تامة لاستقبال المرضى خلال فترة العيد.

بدوره أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أغناطيوس أغناطيوس أن المديرية كثفت من دوريات الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية خلال الفترة الحالية بهدف مراقبة توفر المواد الغذائية التي تنتشر خلال فترات الأعياد إضافة إلى مراقبة واقع بيع الألبسة والأحذية وضبط الأسعار والتأكد من وضع لوائح سعرية على المنتجات المعروضة للبيع .

وأشار مدير دائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة باسل عباوي إلى أن الدائرة كثفت دوريات الرقابة الصحية على المحال التجارية وبيع اللحوم والمطاعم بهدف التأكد من تطبيق الشروط الصحية وعدم التدليس أو الغش أثناء بيع المواد الغذائية .

مدير الشركة العامة للكهرباء المهندس أنور العكلة أوضح أن الورشات الفنية وعمال خدمة الطوارئ مستمرون في العمل طيلة فترة العطلة لتخديم المواطنين.

مدير المياه المهندس محمود العكلة لفت إلى أن واقع ضخ المياه جيد في جميع المشاريع المائية المنتشرة في المحافظة وتعمل بشكل اعتيادي دون وجود أعطال وأن الكمية التي يتم ضخها للمشتركين تبلغ 170 ألف متر مكعب .

رقم العدد: 4266

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار