جامعة الفرات تطلق فعاليات أسبوع نشر الوعي المجتمعي لترشيد الكهرباء … وأولى أيامها آداب دير الزور

 

الفرات – عمار كمور

انطلقت اليوم فعاليات  أسبوع نشر الوعي المجتمعي في مجال ترشيد الطاقة الكهربائية بجامعة الفرات بالتعاون مع الشركة العامة لكهرباء دير الزور ، فكانت أول أيامها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية .

وأكد أ . د ” راغب العلي الحسين” رئيس جامعة الفرات في كلمة له  أننا نحن اليوم بأمس الحاجة لترشيد الاستهلاك ضمن هذه الظروف التي تشهدها البلاد وخاصة بفعل الأعمال الإرهابية والحصار الاقتصادي وإن مبادرة الجامعة هذه هي بمثابة خطوة على بداية الطريق لتحفيز باقي القطاعات الحكومية ومن ثم المواطنين للحفاظ على الطاقة ، لافتاً إلى المسؤولية المشتركة بين المواطن والقطاعات الحكومية في هكذا ظروف تستوجب أن نبادر إلى اجتراح الحلول أمام الأزمات التي تواجهنا .

من جانبها عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أ . د ” طليعة الصياح ” أشارت إلى أن استضافة الجامعة فعالية الحملة الوطنية لترشيد الطاقة الكهربائية هي إثبات الوعي الثقافي والحس الوطني لدى الجامعة وطلابها وأن فعاليات الحملة هي بمثابة مد يد التعاون لشركة الكهرباء لنشر هذا الوعي من خلال المجتمع الطلابي بالجامعة .

وتضمنت الفعالية باليوم الأول ندوة بعنوان ( سوا … لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية في جامعة الفرات ) في ثلاثة محاور

المحور الأول تحدث فيه مدير عام شركة كهرباء دير الزور المهندس خالد لطفي عن واقع الكهرباء بمحافظة دير الزور وما تم إنجازه منذ فك الحصار عن المدينة وبين لطفي المعوقات والصعوبات التي تعترض العمل .

 وفي محور الندوة الثاني أكدت مدير التخطيط والإحصاء بالشركة مها العبيد أهمية الترشيد وفوائده على الشركة والمواطن ومدى اسهام ذلك بوفرة التغذية الكهربائية .

المحور الثالث المهندس ليث بقجه جي رئيس دائرة خفض الطاقة في شركة الكهرباء تحدث عن أساليب الترشيد والطرق العملية لتطبيق الترشيد .

ومن الفعاليات الموازية للندوة تم افتتاح معرض خاص تضمن لوحات وعبارات حول الترشيد أعده الفنان التشكيلي الملتزم جمال الشمري .

حضر الفعالية الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات و منى الخاير و فايز منديل عضوي قيادة فرع الحزب ومدير عام شركة كهرباء دير الزور المهندس خالد لطفي وعدد من كادر الشركة وعدد من عمداء الكليات بجامعة الفرات

رقم العدد: 4255

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار