يبدو أن عائق القراءة والكتابة لم يمنع مدرسة ثانوية من مدارس النخبة في لندن من تعيين فيصل أحمد مدرسا فيها، بحسب ميل أونلاين البريطانية.
فقد منحت مدرسة سانت توماس مور الكاثوليكية في وود غرين في العاصمة البريطانية الضوء الأخضر لبدء العمل في وظيفة مدرس.
وجاء القرار من قبل برنامج تدريب المعلمين “علم أولا” (تيتش فيرست) في المدرسة، وذلك على الرغم من “معاناته الكبيرى في الكتابة” والمشكلات التي يعاني منها في قراءة وفهم الاختبارات المكتوبة.
لكن بعد أيام قليلة على بدء عمله مدرسا، في المدرسة الواقعة شمالي لندن، استدعته الإدارة وأوقفته عن العمل.
ويبدو أن فيصل أحمد يعاني من مرض “خلل الأداء التنموي” (ديسبراكسيا) وهو عبارة عن اضطراب عصبي مزمن من مرحلة الطفولة.
وأبلغ فيصل المدير مارك رولاند بأنه لا يقدر على الكتابة لأكثر من بضع دقائق، نظرا لما يسببه من ألم، بسبب المرض.
رقم العدد: 4224