وقفة احتجاجية للمحامين بديرالزور ضد قرار ترامب : الجولان سوري الهوية والوجود

ديرالزور . ابراهيم الضللي

نفذ محامو  دير الزور اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة ديرالزور  للتعبير عن رفضهم القاطع لإعلان الرئيس الامريكي الاعتراف بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل  رفعوا خلالها اعلام الوطن ولافتات تحمل عبارات الرفض لهذا القرار  غير المطابق للقانون والشرعية الدولية والتأكيد على ان الجولان أرض سورية .

واكد  نقيب المحامين بديرالزور اسعد الدندل  أن اعلان ترامب مخالف للقواعد القانونية والاخلاقية فهو باطل جملة وتفصيلا فما بني على الباطل فهو باطل و  الجولان أرض عربية سورية و لن  يغير ترامب او غيره  هذه الحقيقة وعلى جميع دول العالم الوقوف بوجه هذا الاعلان .

 وسورية المنتصرة دائما بجيشها وشعبها ستبقى شوكة في حلوق اعدائها .

wkfa2.jpg

 

واعرب المحامي نزار عبد الفتاح عن رفضه إعلان ترامب الذي وصفه بالمنحاز للظلم والبعيد عن العدالة وجاء  خدمة للصهاينة وبعيد عن  القواعد القانونية و الأخلاقية .

واشار المحامي معاوية الضللي  ان ارض الجولان عربية  سورية   شاء من شاء وابى من ابى واذا اراد ترامب ان يمنح شيئا لاسياده الصهاينة فاليمنحهم من اراض بلاده وليعلم هو وكل كائنات الارض ان الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ومن خلفهم كل ابناء سورية متمسكون بكل ذرة من تراب الوطن وعلى رأسها تراب الجولان الطاهر .

وقال المحامي محمد فتيح ان قرار الرئيس الامريكي الباطل قانونيا واخلاقيا لايهمنا لامن قريب ولابعيد فالجولان سوري شاء من شاء وأبى من أبى .

ولفت المحامي محمد اليوسف ان ماصدر عن الرئيس الامريكي من ترهات بعيدة عن حقائق التاريخ والجغرافية وابناء الجولان الذين طالما رفضوا الهوية الاسرائيلية هم نموذج عن كل ابناء سورية الذين يفتدون ارض الوطن بدمائهم وارواحهم .

رقم العدد: 4221

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار