جمعية يداً بيد الحلبية تقدم المساعدات لـ 80 معاقا بدير الزور

تكريساً لمبدأ الشراكة الاجتماعية والتكامل مع النسيج الاجتماعي السوري وتضامن كل أطياف المجتمع قامت جمعية يداً بيد من محافظة حلب بتقديم الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة بمدينة دير الزور عبر فريق المعالجين الفيزيائيين ومنح المعاقين ما يساعدهم على الحركة من (كراسي ووكر وغيرها ) بعد المعاينة و منحهم العلاج .

وقالت الدكتورة عضو المكتب التنفيذي المختص سهام الخاطر إنه تم التنسيق مع إدارة الجمعية وافتتاح مركزين لتقديم المساعدة الطبية للمعاقين المركز الأول بإشراف الأمين العام للأشخاص ذوي الإعاقة بدير الزور محمد كمور وقد تم استقبال أكثر من 80 معاق بالمركز وتقيم الدعم لهم بعد المعاينة والمركز الثاني بمديرية الشؤون بإشراف صالح بريجع رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية بالشؤون وكذلك تم تقديم الدعم للمعاقين .

واعتبرت الخاطر هذه المبادرة من جمعية يداً بيد هي عربون محبة من أهالي حلب لأهالي دير الزور لرعايتهم المعاقين بالمحافظة وهي من سمات الأصالة لحلب الشهباء.

وتابعت الخاطر أنه من ثمار هذه المبادرة سوف يتم افتتاح مركزاً للمعالجة الفيزيائية بجمعية المكفوفين بالتعاون مع جمعية يداً بيد

وقالت رئيسة مجلس إدارة جمعية يدا بيد زينب خولة عضو مجلس الشعب إن هذه المبادرة مقدمة للمعاقين مع صدق المشاعر والمحبة لمنحهم حياة أفضل وأسهل ومتابعة حياتهم الاجتماعية وانخراطهم بالمجتمع بمساعدة هذه التجهيزات الحركية .

وأشارت خولة أن هذه الزيارة والمساعدات لن تكون هي الأولى بل سنتابع مشوار الدعم للمعاقين بدير الزور .

وأكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور عبد الرحمن شويش أن المعاقين بحاجة للدعم ولن ندخر جهد لمساعدتهم واستقطاب مثل هذه المبادرات

وبين الأمين العام للأشخاص ذوي الإعاقة بدير الزور محمد كمور أن الفريق الطبي المختص قدم العلاج للمعاقين ومنحهم الأمل بالاخراط بالمجتمع بمساعدة هذه التجهيزات الحركة التي تم منحها لهم كل حسب اعاقتهم .

وتابع الكمور أن السيدة زينب خولة رئيسة جمعية يدا بيد وجهت بتسجيل أسماء المعاقين الذين يحتاجون لرعاية صحية خاصة ليتم تقديمها لهم ومتابعة حالاتهم خلال الأيام القادمة .

رقم العدد: 4221

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار