أبناء دير الزور ينددون بقرار ترامب … الجولان سوري والقرار لاقيمة له

ديرالزور – ابراهيم الضللي

ندد أبناء محافظة ديرالزور خلال وقفة احتجاجية في ساحة السيد الرئيس اليوم بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار الجولان السوري المحتل تابعاً لسيادة الكيان الإسرائيلي الغاصب .
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها حشد من أبناء المحافظة لافتات تحيي صمود أهلنا في الجولان المحتل وتؤكد على الهوية السورية للجولان المحتل مرددين شعارات وهتافات تدين إعلان الرئيس الامريكي الذي يعد انتهاكا للقانون الدولي و خدمة للكيان الصهيوني.
وأكد المحامي مظفر الركاض رفض جماهير محافظة ديرالزور كل القرارات التي تنال من الجولان المحتل مشددا على أن الجولان المحتل سيبقى في قلب سورية وسيعود بهمة أبطال الجيش العربي السوري لافتا إن إعلان ترامب مخالف للقوانين والشرائع الدولية ومابني على باطل فهو باطل وهذا الاعلان يأتي في إطار مسلسل التآمر على سورية وشعبها وجيشها الذي أفشل كل المخططات التي تحاك للمنطقة ولن يتمكنوا من ثني سورية وإجبارها وستبقى المحور الأساسي في المنطقة.

55.jpeg

و أشار عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور مضحي محيمد إلى أن الهدف من هذا الاعلان هو النيل من صمود اهلنا في الجولان الذين طالما رفضوا الهوية الاسرائيلية واعلنوا تمسكهم بالهوية السورية وانتمائهم لوطنهم الام الذي لم ولن ينساهم ومايصدر عن الرئيس الامريكي لاقيمة له على كل الاصعدة .

وقالت المواطنة نسرين ضويحي : الجولان أرضنا وكرامتنا واليوم جئنا لنعبر عن رفضنا الإعلان الأمريكي الذي يرمي إلى الإبقاء على الكيان الصهيوني الغاصب ومهما طال الزمان أو قصر سيعود الجولان إلى سورية ولن نتخلى عن مبادئنا وأهدافنا ولن نفرط بذرة تراب واحدةمن تراب الجولان الغالي .
و لفت المهندس بشار شباط أن إعلان ترامب يأتي خدمة للكيان الصهيوني الغاصب ولم ولن يغير الحقيقة التاريخية بأن الجولان أرض سورية وستبقى سورية وابناء الجولان سيكونون على موعد قريب بالتخلص من الاحتلال بهمة رجال الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد .

وبين المهندس فادي طعمة ان قرار ترامب جاء على خلفية الانتصارات التي حققتها سورية على الارهاب والهدف منه خدمة اسياده الصهاينة متناسيا ان ابناء سورية وجيشها وقائدها يعتبرون الجولان في قلب سورية وهذه حقيقة تاريخية وازلية لايمكن لاعلان ترام بان يغيرها .

رقم العدد: 4217

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار