مطالب بتأهيل مقر صحيفة الفرات وطباعتها وصدورها ورقياً وتأمين وصول الصحف والمجلات لمكتبات دير الزور

 

الفرات – خاص

عودة الصحف الرسمية لمكتبات دير الزور وتأهيل مقر صحيفة الفرات الناطقة بلسان حال أبناء المنطقة الشرقية وصدورها ورقياً إضافة لموقعها الالكتروني الحالي سيطرا على نقاشات هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام بفرع حزب البعث العربي الاشتراكي .
هيئة المكتب تداولت في اجتماعها أمس تنشيط العمل الثقافي وتوسيع قاعدة وصوله إلى أرياف المحافظة التي أعادت فيها مديرية ثقافة دير الزور تفعيل مراكزها وتنمية طروحاتها الفكرية والتدريبية بمختلف مستوياتها والتي لاقت تفاعلاً ملحوظاً من قبل الأهالي .
وشدد الحضور على ضرورة متابعة وضع المواقع الأثرية في مناطق سيطرة الدولة السورية والتواصل مع الفعاليات المجتمعية لغرض المحافظة عليها وحمايتها من التعديات والتنسيق مع الأجهزة الشرطية والامنية والعسكرية لتوفير الحماية اللازمة ، فتلك المواقع تُمثل كنزاً حضارياً من ذاكرة دير الزور والتاريخ السّوري .
وأكد الحضور على ضرورة تعزيز ثقافة التدين السمح ونبذ كافة الأفكار الدخيلة على المجتمع السّوري الذي شكّل عبر تاريخه وحدة مجتمعية عنوانها العيش المشترك ، لافتين إلى أن العروبة تبقى البحر الذي تصب فيه كل الهويات لمجتمع سوري واحد .
من جانبه رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي فايز منديل وفي حديث له أكد متابعة الطروحات من قبل القيادة السياسية في المحافظة ووضع القيادات العليا بالعاصمة في صورة المطالب .
وعرّج على القرار الأمريكي بشأن الجولان المحتل موضحاً أنه لايساوي الحبر الذي كُتّب به وبالتالي فالسوريون يرفضون مثل هذه القرارات التي تصدر من جهة داعمة وحاضنة للكيان الغاصب .
وأشار منديل إلى أن الجولان يبقى سوري الهوية والوجود ولا مناص من عودته إلى الوطن مهما طال ليل الاحتلال .
لافتاً أن الشعب السوري خلف الجيش العربي السوري وقيادة السيد الرئيس بشار الأسد في التعامل مع مفاعيل هذا القرار بمختلف جوانبه ، وهو قرار مناقض لشرعة الأمم المتحدة وقرارات منظمتها ، والأهم هنا أن سورية قيادة وجيشاً وشعباً تقف ضده ولن يسمحوا بقلب حقيقة سورية الجولان وحتمية عودته إلى الحضن السوري .

رقم العدد: 4213

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار