إعلاميو دير الزور يستنكرون قرار ترامب حول الجولان : قرار جائر يرفضه السوريون

الفرات- خاص

عبر إعلاميو دير الزور عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي ” ترامب ” الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل في وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة جامعة الفرات اليوم .
مصعب أبو العيش مدير المركز الإذاعي و التلفزيوني بدير الزور أكد أن القرار لايساوي الحبر الذي كُتب به ، وهو تعبير عن المأزق الذي يعيشه المشروع الأمريكي في المنطقة عموماً وسورية خصوصاً ، الجولان لن يكون سوى سورياً .
الإعلامي الرياضي أحمد عيادة أشار إلى أن القرار لاقيمة له أمام قرار الشعب السوري الذي يرفض هكذا توجهات تبحث عن أمن إسرائيل ، كإعلاميين نرفض القرار ونستنكره ، مؤكدين وقوفنا كما كل السوريين خلف قيادتنا وجيشنا لتحرير الجولان الذي سيعود إلى حضن الوطن رغم كل المؤامرات .
مالك الجاسم – مراسل شام إف إم بين في حديثه أن القرار كما ولد عبر ” تويتر ” سيبقى كذلك في عالم افتراضي ، حُلمٌ أمريكي إسرائيلي لا مكان له إلا في مخيلة مصدريه .
الإعلامي عمار كمور رئيس شعبة الأخبار في صحيفة الفرات قال : وقفتنا الاحتجاجية كإعلاميين تأتي إلى جانب رفض شعبنا للقرار الأمريكي الجائر ، الجولان سوري النشأة وسيبقى كذلك مهما صدرت من قرارات تُمثل أصحابها فقط .
محمد المحمد – مراسل قناة سما – عبر عن استنكاره لهذا القرار الذي يراه مُنتفي التحقق ، مخالف للقوانين الدولية ، وقبل كل ذلك لا مكان له من الإعراب في وجدان السوريين وأبناء الجولان الراسخون في أرضهم كرسوخ جبل العرب .
مأمون العويد رئيس شعبة الرياضة بصحيفة الفرات بين أن هذا القرار دلالة فشل وعجز ينتاب أمريكا ومشروعها ، لافتاً إلى أن السوريين لا يعيرون اهتماماً لهذا القرار ، فهم مؤمنون بالجولان أرضاً سورية ولن تتغير صفته بقرارات خارجية ، والجولان عائد إلى الوطن الأم سورية مهما طال الزمن ومهما كان حجم الاستهداف .
ناظم علوش – مدير الارسال الإذاعي والتلفزيوني بمركز دير الزور أكد أن وقفة الإعلاميين الاحتجاجية تعبير عن رفضهم للاعتراف الأمريكي بالجولان تحت سيادة إسرائيل ، وأضاف : الجولان أرض سورية راسخ في ضمير ووجدان الشعب السوري نحن أبناء الأرض ولدنا والجولان سوري وسيبقى كذلك أباً عن جد وكذلك لدى أجيالنا القادمة .
رئيس مكتب الإعداد والإعلام الفرعي بفرع الحزب فايز منديل شارك الإعلاميين وقفتهم الاحتجاجية مؤكداً أن الشعب السوري يرفض هكذا قرارات وهو مطمئن أن سورية بجولانها منذ الأزل ، ولن تتنازل عن شبرٍ منه مهما طال زمن الاحتلال .
أمين فرع طلائع البعث بدير الزور تيسير الحسين قال : نشارك الإعلاميين وقفتهم الاحتجاجية ضد القرار ” الترامبي ” الذي يأتي ليكشف عن فشل أمريكي متراكم ، لايملك فرص تنفيذ على أرض الواقع ، ولفت الحسين إلى أن السوريين متشبثون بأرضهم شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً ، الجولان أرض سورية كانت وستبقى مهما طال ليل الاحتلال .
مدير الثقافة أحمد العلي بدوره شارك الإعلاميين وقفتهم قائلاً : لاشك أن القرار مأزوم كما كل قرارات ” ترامب ” ، من منظور التاريخ والجغرافيا الجولان سوري ، تزوير التاريخ أو سرقة الجغرافيا يُمكن أن تكون في ألسن المزورين والسارقين ولكنها لايُمكن أبداً أن تتغلب على وجدان الشعوب ، القرار كما مصدّريه لحظة انفعالية من واقع مشروع أمريكي مُنّي بهزائم متتالية .
يشار ان السلك القضائي و معلمي وطلبة جامعة الفرات نفذوا وقفات رافضة ومُنددة بالقرار الأمريكي أمس .

رقم العدد: 4213

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار