مطالب بالجملة لعمال دير الزور في مؤتمرهم السنوي .. تثبيت المؤقتين ورفع الأجور أبرزها

دير الزور – ابراهيم الضللي

تحت شعار ( سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل ونحن لن نبخل عليها بشيء..كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم و أرواحهم )

عقد إتحاد عمال محافظة ديرالزور مؤتمرهم السنوي بحضور نائب رئيس الاتحاد العام لنقابة العمال ابراهيم عبيدو وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام  برهان عبد الوهاب و ساهر الحاج صكر أمين فرع ديرالزور وعبد المجيد الكواكبي محافظ ديرالزور

و دعا أعضاء المؤتمر إلى تحسين الواقع المعيشي للطبقة العاملة بهدف ردم الفجوة بين الرواتب والاجور ومستلزمات الحياة و  فتح سقف الحوافز الإنتاجية والمكافآت وإقامة مشفى عمالي وإجراء مسابقات لأبناء المحافظة لسد النقص في العمالة.

وطالب العمال بإعفاء القروض العقارية من فوائد التأخير لمنازل العمال المدمرة نتيجة الإرهاب وافتتاح مخبز خاص باتحاد العمال وتثبيت العمال المؤقتين  وتسوية أوضاع القائمين على رأس عملهم الحاصلين على شهادة علمية أعلى .

وأشار أعضاء المؤتمر إلى ضرورة تحديث تجهيزات ومعدات القطاع العام وتطوير بنى تحتية مناسبة لإقامة مشاريع زراعية استراتيجية لإعادة النهوض بالواقع الزراعي وإصدار قانون لوضع حد للمحتكرين والمضاربين وتجار الأزمات والسوق السوداء وتشديد الرقابة على الأسعار والاسراع في عملية اعادة الاعمار وتعويض الاضرار .

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال ابراهيم عبيدو  أن كل القضايا التي من شأنها تفعيل العمل النقابي وتحسين الظروف المعيشية للعمال تمت مناقشتها مع رئاسة مجلس الوزراء وهناك قضايا يتم العمل على إيجاد حلول لها وخاصة ما يتعلق بالتشريعات والصناديق النقابية.

ونوه عبيدو  “بصمود الطبقة العاملة التي أثبتت انها جيش حقيقي رديف للجيش العربي السوري” لافتا إلى أن “أغلبية القضايا المطروحة اليوم ناتجة عن الحرب التي تتعرض لها سورية وما أن تنتهي ستعود الأمور لطبيعتها وكلنا أمل وثقة كاملة بأن النصر قريب بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وصمود الشعب وحكمة القيادة”.

وأشار محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي إلى حالة النهوض التي تشهدها المحافظة مع دوران عجلة العمل في جميع القطاعات داعيا الطبقة العاملة لمضاعفة الجهود وبذل الطاقات للمساهمة في إعادة الحياة الطبيعية للمحافظة.

ولفت أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر إلى ضرورة أن تلتزم المنظمات والنقابات المهنية بالعمل والانتاج رغم كل الظروف فالصعوبات والتحديات ستزول مع النصر الذي سيحققه الجيش العربي السوري وستعود عجلة الاقتصاد الى الدوران من جديد لإعادة إعمار سورية وتحصينها.

ودعا رئيس اتحاد عمال دير الزور طلال عليوي إلى مضاعفة الجهود لاستمرار العملية الإنتاجية وتأمين متطلبات المواطنين وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

رقم العدد: 4211

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار